شرح استضافة Cloudways مع المميزات والعيوب: حقيقة كلاود وايز؟

بواسطة | Last updated May 19, 2024

مما لا شك فيه أن أسهم شركة Cloudways عرفت صعودا سريعا في سوق حلول الاستضافة، كما أنه يمكن ملاحظة اتساع رقعة حملاتها الاعلانية وارتفاع حجم التوصيات بها على مواقع التواصل الاجتماعي. هذا بالتأكيد يدفع نحو طرح بعض التساؤلات المشروعة مثل هل استضافة Cloudways خيار مناسب؟ وهل فعلا تستحق الاستثمار أم توجد بدائل أفضل؟. فريق مدونتنا كما عودكم دائما يلتزم الحياد، لذلك سنغطي كل الجوانب المتعلقة بخدمات شركة Cloudways لحلول الاستضافة السحابية دون تضليل.

شرح استضافة Cloudways مع المميزات والعيوب: حقيقة كلاود وايز؟

قام فريقنا بتقييم وشرح استضافة Cloudways مع التطرق لكل المميزات والعيوب لمساعدتك على التحقق من حقيقة مصداقية كلاود وايز والحصول على أفضل أداء لموقعك الالكتروني.

شرح استضافة Cloudways مع المميزات والعيوب

إستضافة Cloudways تصنف ضمن أفضل شركات الاستضافة السحابية في العالم، كما أنها مدارة بالكامل (Managed Hosting) مما يوفر للعملاء فرصة التحكم في كل الإعدادات دون التوفر على خبرة فنية. هذا الأمر يضمن استضافة الموقع على سيرفر آمن وموثوق دون الاكتراث للجانب التقني، فشركة Cloudways تقوم بادارة الخوادم مع تصميم واجهة بسيطة لمساعدة العملاء على التحكم في كل الصلاحيات والإعدادات بسهولة. مثلا يمكن تنصيب نواة ووردبريس بنقرة واحدة، كما أن نقل الموقع أو ترقية سيرفر يتم في غضون دقائق. للمعلومة شبكة خوادم استضافة Cloudways منتشرة حول العالم، كما أنها تدير حصريا سيرفرات أفضل شركات التخزين السحابي في العالم مثل جوجل، أمازون، Vultr، Digital Ocean و Linode. أيضا إعدادات التخصيص جد متقدمة مقارنة بشركات الاستضافة المشتركة التي تغزو السوق، فأقل باقة لدى كلاود وايز تمكنك من الحصول على IP خاص لكل موقع وتوليد نسخة احتياطية أوتوماتيكيا بالمجان. أيضا Cloudways مثالية لاستضافة مواقع وورد بريس، فكل سيرفرات التي تديرها كلاود وايز يتم ضبطها مع برمجتها لكي تلائم نواة WordPress وآخر تحديثاتها. باختصار Cloudways تصنف ضمن أفضل شركات استضافة المواقع للمبتدئين أو لأي شخص لا يتوفر على خبرة تقنية لإدارة سيرفر خاص، خصوصا أنها خيار منخفض التكلفة وتتوفر على خدمة عملاء ممتازة. أيضا آراء المستخدمين جد إيجابية، ولك الحق في فحص موقع الاستضافة على منصة Trustpilot الخاصة بمشاركة التقييمات للتأكد.

تقييم استضافة Cloudways

أبرز الانتقادات تتركز في تساؤلات المبتدئين حول سياسة التسعير المعتمدة، لكن عدم الارتياح هذا يعود لوقوعهم في فخ الدعاية المضللة التي تمارسها أغلب شركات الاستضافة السيئة مثل GoDaddy و Bluehost. شركة Cloudways تسمح لأي شخص بتجربة الخوادم مجانا لمدة 3 أيام، كما تعتمد أسعارا جد تنافسية مقارنة بالجودة. أيضا أنصح بتفادي استخدام اضافة الكاش Breeze التي توصي بها إستضافة Cloudways، فرغم أنها جيدة إلا أن هناك بدائل أفضل في السوق. بالمناسبة إذا كنت مبتدءا في مجال تطوير المواقع، فإني أنصحك بمطالعة هذا الدليل الفني حول مراحل إنشاء موقع إلكتروني من الصفر والذي سيمكنك من ربح الوقت مع بناء مشروع احترافي بأقل تكلفة ممكنة. نقطة هامشية أخرى هي عدم قبول الدفع باستخدام العملات الرقمية، لكنها في هذه السياسة تتشابه مع أغلب شركات الاستضافة المعروفة. أيضا هذه الجزئية مهمة فقط لمن يبحث الخصوصية، وهذا يشمل ملاك المواقع غير الشرعية أو من يستخدم الخوادم لإرسال حملات البريد الالكتروني العشوائية (SMTP).

المميزات

  • سيرفرات قوية وعالية الأداء
  • سرعة تحميل الموقع مثالية (TTFB)
  • الشراكة مع أفضل شركات التخزين السحابي
  • شبكة الخوادم منتشرة حول العالم
  • امتلاك سيرفر خاص IP خاص
  • واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام
  • النسخ الاحتياطي لملفات الموقع تلقائيا
  • تنصيب وورد بريس بنقرة واحدة
  • خدمة العملاء جيدة وسريعة الاستجابة
  • الأسعار منطقية والدفع حسب معدل الاستهلاك
  • تجربة الخوادم مجانا لمدة 3 أيام

العيوب

  • إضافة الكاش الرسمية Breeze ضعيفة
  • لا تقبل العملات الرقمية للدفع

تجربتي الشخصية مع استضافة Cloudways

الموقع الذي تتصفحه الآن مدونة Moghamir تم تنصيبه على سيرفر Vultr تحت ادارة شركة Cloudways، وهو ما سمح لي بالحصول على أداء عالي مع سرعة تحميل مثالية. هذا الأمر يمكنك التأكد منه عن طريق تجربة تحميل صفحات المدونة على إحدى أدوات اختبار سرعة القالب، كما أننا أدرجنا أسفله نتيجة حصولنا على العلامة الخضراء في تقييم أداة PageSpeed Insights التابعة لشركة جوجل.

نتيجة استخدام Cloudways

طبعا سرعة التحميل يتحكم فيها بالدرجة الأولى نوع الاستضافة المستخدمة، لكن من الضروري استخدام قالب ووردبريس احترافي بأكواد نظيفة وأداة كاش في المستوى مثل WP Rocket الغنية عن التعريف. شخصيا أنصحك بمطالعة هذا المقال السابق الذي خصصناه لتقييم أفضل قوالب ووردبريس الاحترافية، والذي سيساعدك على استكشاف بعض الخيارات الرائعة مثل قالب Divi الذي نستخدمه في مدونتنا أو Astra. شخصيا استخدم خدمات استضافة كلاود وايز لسنين دون انقطاع، كما تبلغ فاتورتي الشهرية معهم حاليا حوالي 125$ دولار شهريا لأنني أستضيف من خلالها العديد من المواقع الالكترونية التي أملكها.

هل أسعار استضافة Cloudways تستحق؟

البعض لديه تحفظ من أسعار باقات استضافة Cloudways، لكن هذا الانطباع راجع لانعدام الخبرة والوقوع في فخ الدعاية التي تمارسها شركات استضافة المواقع النصابة مثل بلو هوست Bluehost سيئة الذكر. مثلا ستلاحظ الكثير من الاشهارات الفارغة التي تروج لاستضافة موقع ووردبريس بتكلفة 1$ أو استقبال عدد لا محدود من الزيارات (Unlimited bandwith) على نفس سيرفر، والتي مع الأسف يقع ضحيتها أغلب ملاك أفكار المشاريع الالكترونية والمبتدئين في التجارة الالكترونية. صراحة هذا العذر مقبول فقط لدى الخبراء والمحترفين لأنه فعلا شراء سيرفر مباشرة من إحدى الشركات التي تملك شراكة مع كلاود وايز مثل Vultr أو Digital Ocean خيار أرخص، لكن هل تمتلك الخبرة التقنية الكافية لضبط اعدادات الحماية وتأمينه من الهاكرز؟. إذا كانت إجابتك لا، فإنك ستجد نفسك مضطرا لدفع مئات الدولارات لشراء خدمات فري لانسر متخصص في الحماية وإدارة الشبكات على مواقع العمل الحر للقيام بضبط سيرفر مع تحديثه دوريا.

 للحسم أود الإشارة إلى أن Cloudways تثق في جودة خدماتها فهي تتيح فرصة تجربة الاستضافة مجانا لعدة أيام، فلما لا تجرب كي تحكم بنفسك. أيضا يتم الدفع على حسب استهلاك الخوادم والتي يكلف أدناها حوالي 12$ شهريا، لذلك لست مضطرا للانخراط في عقد سنوي أو شهري كما هو معتمد لدى باقي شركات استضافة المواقع المنافسة. كلاودوايز لا تلزم مستخدم جديد بالانخراط في أي عقود تتضمن بنود ملغمة مثل مصاريف التشغيل أو الدفع للترقية دون سابق إنذار، ومثل هذه المشاكل واردة في حالة العمل مع إحدى شركات الاستضافة النصابة التي تستهدف المبتدئين. أيضا يمكنك إغلاق حسابك مع استضافة Cloudways مباشرة وبالمجان، وهذا مستحيل مع باقي شركات Web Hosting المنافسة التي تلزمك بدفع القيمة المتبقية من العقد السنوي.

حقيقة استضافة المواقع كلاود وايز

الخلاصة

شخصيا استخدم Cloudways كما شرحت سابقا وأوصي بها، وذلك راجع بالأساس إلى أنها أفضل شركة استضافة توازن بين قوة أداء سيرفرات، وفرة الاضافات ونموذج التسعير الرائع. هذا الرأي ليس تحيزا بل هو نتيجة رحلة طويلة من العمل على الانترنت، وهو ما اضطرني لتجربة استضافة مشاريعي الالكترونية مع العديد من مقدمي حلول الاستضافة وما ترتب عن ذلك من المشاكل التقنية التي أثرت على مداخيلي ومشاريعي. مثلا أسوأ كابوس يمكن أن تعيشه هو توقف خادم الاستضافة بينما الحملات الاعلانية مستمرة نتيجة ارتفاع معدلات الزيارة، مما يتسبب في خسائر فادحة يصعب تعويضها. هذا السيناريو غير وارد في حالة استخدام استضافة كلاود وايز التي تقدم معدل جهوزية يبلغ 99,99% عن طريق خدمة Cloudways Autonomous، والتي من خلالها يتم ترقية الخادم اوتوماتيكيا كي يتوافق مع حجم الزوار الجديد. أيضا اشتغال الموقع مؤشر على المصداقية والاحترافية، وبالتالي تعزيز ثقة العملاء في مشروع براند الخاص بك. الآن حان دورك كي تشارك تجربتك مع استضافة Cloudways للتخرين السحابي، كما أن الباب مفتوح للإجابة على كل تساؤلاتكم في قسم التعليقات أسفله.

مقالات ذات صلة وقد تنال إعجابك!

0 تعليق

إرسال تعليق