شرح شركة FTMO لتمويل التداول: هل اف تي ام او نصابة أم موثوقة؟

بواسطة | Last updated May 12, 2024

المتعارف عليه أن حسابات التداول الممولة تتيح الاستثمار برأس مال كبير دون التوفر عليه، لذلك تعتبر الوسيلة المثالية للمبتدئين ومتوسطي الخبرة من أجل تجربة التداول في بيئة حية مع مراكمة الخبرة بأقل الخسائر. صراحة هذا الاقبال الواسع للمستثمرين أدى إلى ظهور موجة غير مسبوقة لتناسل شركات التمويل واعلاناتها، لذلك يبقى من الصعب التحقق من مصداقية كل شركة على حدة. اليوم سنتطرق فقط لمراجعة وتقييم شركة FTMO التي تعتبر من أشهر شركات التمويل للتداول، خصوصا أن خدماتها تغطى أزيد من 180 بلد بحجم محاكاة تداول يتجاوز 16 مليون صفقة شهريا. هل فعلا تستحق اف ام تي أو كل هذه الضجة؟ أم أنها مجرد شركة تمويل نصابة تستغل جهل وحماس المتداولين لتحقيق أرباح خيالية؟

شرح شركة FTMO لتمويل التداول: هل اف تي ام او نصابة أم موثوقة؟

قام فريقنا بتقييم وشرح شركة FTMO مع تحديد المميزات والعيوب لمساعدتك على التحقق من مصداقية اف تي ام او وتعلم طريقة النجاح في تحدي اختبار FTMO Challenge بسهولة.

شرح شركة تمويل التداول FTMO مع المميزات والعيوب

شركة FTMO هي منصة متخصصة في تطوير حلول تمويل التداول، فهي تتيح للمتداولين إمكانية دخول السوق برأس مال كبير دون المخاطرة بأموالهم الخاصة بشرط تقاسم جزء من الأرباح. أول نقطة إيجابية تميز شركة اف ام تي او هي شفافية قواعد وشروط الاختبار، خصوصا أن المؤشرات حية ولا يتم التلاعب بها. هذا الأمر يجعل المتداول يركز فقط على دراسة السوق ووضع استراتيجيات التداول المناسبة، وبالتالي تعزيز حظوظه للنجاح في تحدي FTMO Challenge للحصول على حساب تداول ممول. مثلا شركات تمويل التداول النصابة تستخدم خوارزميات لدفع المتداول للخسارة، لذلك يجب ألا تغتر بعروضها المغرية لأنه يستحيل أن تستوفي شروط النجاح وأنت تصارع المنصة. شركة التمويل FTMO تقدم حسابات تداول ممول بقيمة تتراوج ما بين 50 و200 ألف دولار مع رافعة مالية محترمة، كما تقوم باقتسام الأرباح بمعدلات تنافسية تصل لما بين 70% و 90% حسب نوع الحساب. اف تي ام او كذلك تقدم خطة تمويل بقيمة 2 مليون دولار، لكنها متاحة فقط أمام المحترفين وبعقود مستقلة. أيضا تدعم حوالي 180 دولة وتقبل الدفع بالعملات الرقمية، لذلك تعد من الخيارات المتاحة أمام المتداولين من الدول العربية التي تحظرها العديد من شركات التمويل المنافسة. ميزة أخرى مهمة هي جودة وسرعة تجاوب خدمة العملاء، لذلك تتم معالجة أغلب الشكايات في يومها مع ضمان حقوق المتداولين. أود الإشارة إلى أن تقييم شركة FTMO على منصة TrustPilot المتخصصة في فحص والتحقق من مصداقية المواقع جد إيجابي، وهو مؤشر هام لجودة الخدمات والسمعة الطيبة التي تمتلكها. كل العوامل السابقة جعلت FTMO تصنف ضمن أفضل شركات التمويل للتداول في العالم عن جدارة واستحقاق، خصوصا أنها تعتمد سياسة رسوم شفافة ولا تفرض قيودا مجحفة.

تقييم شركة FTMO

أول شكوى هي الضغط النفسي لمرحلة التقييم الذي يتسبب في حرق الحساب بسرعة، خصوصا أن أغلب المتداولين مبتدئين لا خبرة لهم في المجال وبالتالي وضع أوامر غلق الصفقات بناءا على القرارات العاطفية وليس تبعا لمنطق حركة السوق. أيضا شركة FTMO تفرض رسوم لاجتياز اختبارات التداول، لكنها جد مبررة لأنها تقوم بفلترة المتداولين الجادين مع توفير أفضل الخدمات والدعم للفئة التي تستحق. للمعلومة رسوم الاختبار يتم استردادها في حالة النجاح، وبالتالي هذه الجزئية يشتكي منها فقط المتخادلون أو محبو الخدمات المجانية التي لا قيمة لها. أيضا الشركة جد متشددة في ما يتعلق بشروط التداول ومتطلبات النجاح في اختبار التحدي FTMO Challenge، لذلك يجب الحرص على الالتزام بكل القواعد لتجنب حرق الحساب. صراحة قواعد الاختبار الصارمة نعمة أكثر من كونها نقمة لأنها تعلم المتداول ضرورة قراءة السوق وإدارة المخاطر لأقصى درجة، وهي المهارات الأساسية للنجاح في تحويل التداول إلى وظيفة مدرة للدخل. أيضا استخدام حسابات التداول الممولة مجرد خطوة أولية في مسارك، فبمجرد مراكمة بعض الخبرة ستجد نفسك مضطرا لفتح حساب تداول كامل الصلاحيات مع إحدى شركات التداول الموثوقة للتخلص من كل القيود وتحقيق أقصى عائد ممكن. شخصيا أتداول مع وسيط IC Markets الاسترالي منذ سنين بدون مشاكل، لذلك أنصحك به خصوصا أنه موثوق ويعتمد رسوما تنافسية وأرخص. لابد من التذكير أن تأسيس شركة FTMO يعود لسنة 2014 ويقع مقرها في براغ عاصمة التشيك، لذلك يعد حفاظها على سمعة طيبة لأكثر من 10 سنوات دون مواجهة مشاكل قانونية مؤشرا هاما على المصداقية.

المميزات

  • مرخصة ومنظمة رسميا
  • موثوقة وتمتلك سمعة طيبة
  • عدم التلاعب بالمؤشرات وأوامر الصفقات
  • الرسوم شفافة وغير مكررة
  • الواجهة بسيطة مع أدوات جد متقدمة
  • دعم أغلب منصات التداول الاحترافية
  • مكافآت في حدود 80% و90%
  • الرافعة المالية جد محترمة وتصل 1:100
  • إمكانية الوصول لرأس مال كبير
  • خدمة العملاء ممتازة وسريعة الاستجابة
  • استرداد رسوم الاختبار في حالة النجاح
  • الموارد التعليمية مركزة وبسيطة الفهم

العيوب

  • الضغط النفسي لمرحلة التقييم
  • تحدي FTMO Challenge غير مجاني
  • البعض لا يحب قواعد وشروط الاختبار الصارمة
  • لا تدعم تداول الآسهم والعقود الآجلة

ما هي شروط شركة FTMO للحصول على حساب تداول ممول

تحدي شركة FTMO هو عملية تقييم لقدرات المتداولين تتشكل من خطوتين، والنجاح خلال الآجال المحددة يتيح الحصول على حساب تداول ممول. الخطوة الأولى هي مرحلة التحدي (FTMO Challenge) التي يتم فيها التداول على حساب تجريبي مع هدف ربح محدد وقواعد صارمة لإدارة المخاطر. النجاح في مرحلة التحدي يدفعك إلى المرحلة الثانية التحقق (Verification) حيث تتم العملية بنفس الشروط على حساب تداول حقيقي. اجتياز مرحلة التحقق بنجاح يمكنك من الوصول للمرحلة النهائية (FTMO Trader) والحصول على حساب تداول ممول، لكن يجب الالتزام بمعدل الخسارة اليومي والأقصى. إليك شروط اجتياز تحدي شركة FTMO Challenge التي يجب الالتزام بها لتجنب حرق الحساب:

  • الحد الأدنى لعدد أيام التداول محدد في 4 أيام.
  • الحد الأقصى لمعدل الخسارة اليومية 5% من قيمة الحساب.
  • معدل الخسارة القصوى محدد في 10%.
  • معدل الربح المستهدف لمرحلة التحدي 10% و لمرحلة التحقق 5%. 

شروط اختبار شركة FTMO

أبرز التساؤلات حول شركة FTMO لتمويل التداول

سنستغل هذه الفقرة للإجابة باقتضاب على أبرز التساؤلات المطروحة حول شركة FTMO للتمويل التي يلفها الكثير من الغموض، وبالتالي الوصول للمعلومة الصحيحة مع تفنيد بعض المغالطات المنتشرة.

هل FTMO حلال أم حرام؟

التداول مع شركة FTMO حرام شراعا لأنه يدخل في نطاق تجارة الفوركس التي يحرمها الشرع، وذلك لأن فتح الصفقات يتم عن طريق التداول بالهامش أو ما يسمى الرافعة المالية من أجل مضاعفة الرأس مال الأولي كي يلائم الحد الأدنى لفتح صفقة. مثلا التوفر على حساب به رأس مال بقيمة 1000 دولار غير كاف، فالحد الأدني لفتح صفقة في سوق الفوركس هو شراء أو بيع 100 ألف وحدة من أزواج العملات. مثلا لو كنت تتداول الدولار الأمريكي فأنت بحاجة إلى شراء أو بيع 100 ألف دولار، لذلك شركة الوساطة المالية السوق تقوم بإقراضك لمضاعفة قيمة الرأسمال لاستيفاء شرط الحد الأدنى أو تقوم ببيع عقود CFD. للتذكير حسابات تداول الفوركس الممولة لدى شركة FTMO تقوم بالمحاكاة فقط، لذلك تطبق القواعد السابقة التي يحرمها الشرع.

ما هي شروط السحب من FTMO؟

يحق للمتداولين على شركة FTMO سحب الأرباح بمعدل مرتين شهريا مع هامش 15 يوم بين كل دفعة وأخرى، كما تتم معالجة طلبات الدفع وفوترتها خلال يومين من وضع الطلب. أيضا لا بد من الإشارة إلى أن الحد الأدني للدفع عبر الحساب البنكي محدد في 20$، بينما السحب عبر العملات الرقمية يتطلب التوفر على رصيد بقيمة 50$ كحد أدنى. بالمناسبة يمكنك تحقيق أرباح جيدة أونلاين من مجالات أخرى مثل تداول الخيارات الثنائية، والتي تتطلب دراسة أقل إذ تجمع بين توقع حركة اتجاه السوق والحظ في الكثير من الاحيان.

شرح شركة FTMO للتمويل

الخلاصة

تذكر على أن الحصول على حساب تداول ممول من شركة FTMO لا يعني النجاح التام والتخاذل عن واجباتك كمتداول، بل يجب الالتزام بدراسة السوق وتفعيل أوامر وقف الخسارة (Stop-Loss) لتجنب حرق الحساب. مثلا اجتياز تحدي FTMO Challenge للحصول على حساب تداول ممول بقيمة 200 ألف دولار سيكلفك أكثر من ألف دولار، لذلك أي سهو أو اتخاذ قرار عاطفي غير مبني على معطيات واقعية سيكلف خسارة استثمارك. أيضا ليس من الضرورة النجاح في التحدي من أول مرة، خصوصا أن الفشل يرافق الاغلبية في تجاربهم الأولى لانعدام الخبرة مع الافتقاد إلى مهارات إدارة المخاطر. نصيحة أخرى مهمة هي تجنب الاحتفاظ بارباح كبيرة على منصة FTMO لتفادي أي مشاكل مستقبلية، خصوصا مع قصص الانهيار والإفلاس الكثيرة التي عرفتها بعض أشهر شركات التمويل للتداول مثل MyForexFunds التي تم مؤخرا الحجز على أرصدتها دون سابق إنذار. أخيرا أدعوك لتصفح هذا الدليل الاحترافي حول أفضل المواقع المضمونة للربح من الانترنت، والذي تم فيه تقييم بعض منصات التداول والاستثمار أونلاين التي قد تسترعي اهتمامك. الآن حان دورك كي تشاركنا رأيك وتجربتك مع شركة FTMO للتمويل، كما أننا مستعدون للإجابة على كل تساؤلاتكم في قسم التعليقات.

مقالات ذات صلة وقد تنال إعجابك!

0 تعليق

إرسال تعليق