شرح منصة هبة الإرث: هل شركة Gift of Legacy نصابة أم موثوقة؟

بواسطة | Last updated Jun 10, 2024

مما لا شك فيه أن ارتفاع مؤشرات التضخم والأسعار يدفع بالضرورة إلى محاولة البحث عن مصادر دخل جديدة، خصوصا أن الأجور ثابتة ولا تغطي النفقات المتزايدة. أيضا العديد فقد الشغف بالوظائف المكتبية وروتينها القاتل، لذلك نجد مؤخرا تهافتا على الاستثمار في أفكار المشاريع أون لاين والمبادرات الجديدة مهما بدت مشبوهة للوهلة الأولى. ارتباطا بالموضوع هل صادفت منشورا عن إغراءات الاستثمار في منصة هبة الإرث بعوائد ممتازة، أو يحاول أحد الأصدقاء إقناعك بجدوى الانضمام لها لتحقيق أرباح كبيرة. إذا كنت تخطط للتسجيل في منصة هبة الإرث فأنت في المكان المناسب، بل جد محظوظ لأن هذه المراجعة ستساعدك على فهم عملية الاحتيال المركبة التي تديرها شركة Gift of Legacy وتجنب الوقوع في الفخ. أيضا ستفهم طريقة عمل كل الشركات التي تعتمد على أساليب التسويق الهرمي، وبالتالي فهم كل المغريات التي تقدمها لاستقطاب الضحايا واكتساب مناعة ضد عمليات الاحتيال على الانترنت.

شرح منصة هبة الإرث: هل شركة Gift of Legacy نصابة أم موثوقة؟

قام فريقنا من الخبراء بشرح منصة هبة الإرث بالتفصيل لمساعدتك على كشف حقيقة شركة gift of legacy النصابة ومعرفة أسالبب الاحتيال التي تستخدمها باقي شركات التسويق الشبكي.

ما هي منصة هبة الإرث؟ شرح شامل

هبة الإرث هي شركة للتسويق الشبكي تقوم بتغطية نشاطها الاحتيالي تحت غطاء الربح من تبادل الهبات بين أعضاء المنصة، وهو الأمر غير الممكن لأن الشركة لا تنتج أي منتجات ولا تمتلك أي استثمارات كي تستطيع توزيع العوائد. أيضا ترجمة الإسم الأصلي للمنصة Gift of Legacy بالعربية هو هدية الإرث أو الهدية المتبادلة، لكن رواد التسويق الشبكي بالدول العربية اعتمدوا تسمية “هبة الإرث” لأنها لا تثير الشكوك حول طبيعة نشاط الشركة. خدعة نظام تبادل الهبات فقط وسيلة للتستر على مخططات بونزي التي تشتغل بها هبة الإرث، وذلك لأن القوانين تمنع تدفق الأموال بين الناس بدون تبادل للخدمات أو وجود علاقة شخصية تجمعهم. للمعلومة تم إطلاق Gift of Legacy أواخر سنة 2011، وذلك على أنقاض شركة التسويق الهرمي kindred Hearts المنهارة التي كانت تعتمد نفس طريقة العمل حرفيا وتشتغل تحت إدارة نفس فريق العمل الذي يقف خلف هبة الإرث. هذه الحقيقة تجعلنا أمام فريق من المحتالين متخصص في إطلاق واعادة تنشيط شركات التسويق الهرمي، وذلك على عكس الدعاية السوداء التي تقدم المؤسسين على أنهم رواد أعمال ناجحين ومهتمين بتحقيق التنمية الاقتصادية.

لماذا تعتبر منصة هبة الإرث نصابة؟

منصة هبة الإرث نصابة لأنها تعتمد في طريقة عملها على مخططات Ponzi الاحتيالية، فالأرباح التي يتم دفعها للأعضاء يتم اقتطاعها من مساهمة المشتركين الجدد. أيضا منصة هبة الإرث تعد بدفع 8 أضعاف المبلغ المودع لأول مرة بعد شهر ونصف، وهذا العائد يعد خرافيا مستحيل التحقق في الظروف الاقتصادية الطبيعية مهما كان المشروع ناجحا. عموما منصة هبة الإرث تتشابه مع باقي شركات التسويق الشبكي النصابة التي تمر بنفس دورة الحياة، وبالتالي حتمية انهيار مشروع هبة الإرث عند توقف انضمام الأعضاء الجدد. للمزيد من المعلومات أنصحك بمطالعة هذا المقال المخصص لشرح الية عمل شركات التسويق الهرمي، والذي سيتيح لك التعرف على طريقة اشتغال هذا النوع من الشركات وأساليب الاحتيال التي تتبعها للنصب على المشتركين. لا بد من الإشارة إلى أن مشروع منصة هبة الإرث مالكه ينحدر من جنوب افريقيا كما سبق لنا الذكر، ومؤخرا قامت السلطات هناك ممثلة في هيئة سلوك القطاع المالي (FSCA) ببدء تحقيق رسمي في عمليات الاحتيال التي تمارسها منصة Gift of Legacy مع إصدار تحذير رسمي من التعامل معها.

لماذا حققت منصة هبة الإرث نجاحا كبيرا؟

صراحة الانتشار الرهيب لمنصة هبة الإرث ليس سوى امتداد لقصص نجاح باقي منصات التسويق الهرمي المشهورة مثل شركة DXN و كيونت، وذلك لأنها تعتمد في استراتيجيتها التسويقية على تقديم وعود الثراء السريع واستهداف الفئات غير المتعلمة. هذا المزيج بين الجهل والطمع ينتج مسوقين مجتهدين، فمثلا ستلاحظ أن صديقك الذي وقع في فخ مشروع هبة الإرث لا يكل ولا يمل من دعوتك للانضمام إلى المشروع رغم الرفض المتكرر للفكرة. أيضا تصل به درجة الغباء لعرض دفع قيمة الهبة الأولى عنك شريطة التسجيل في تطبيق Gift of Legacy تحت رابط الإحالة الخاص به، دون أن أنسى الاهتمام المفاجئ والسؤال عن أحوالك يوميا. ملاحظة أخرى أنه سيذكرك مرارا أنه بصدد التخطيط للمستقبل مثل التفكير في الاستثمار العقاري وأنك تضيع فرصة العمر لتحقيق الانتقال الطبقي، وهذا الأمر طبيعي فأي شخص طماع يتخذ بالضرورة قرارات عاطفية لا تستند على المنطق. 

هل العمل مع مشروع منصة هبة الإرث حلال أم حرام؟

الحكم الشرعي للعمل مع منصة هبة الإرث هو التحريم القطعي، وذلك لأن الأرباح التي يتم توزيعها هي من ودائع المشتركين الجدد وليست تحصيل تجارة أو عوائد استثمارات تقوم بها الشركة. أيضا نموذج عمل مشروع هبة الإرث الربحي يندرج ضمن نطاق التسويق الهرمي (MLM)، وهذا النوع من الأنشطة تعتبر غير شرعية حسب فتاوى كل الهيئات الفقهية.

شرح وتقييم منصة هبة الإرث

ما هي البدائل الأفضل للربح من الانترنت وتحقيق الاستقلال المادي؟

صراحة الربح من الانترنت حلم يراود الجميع، لكن القليل فقط من ينجح في تحقيقه نتيجة التوجيه السيء أو الوقوع في فخ شركات الاستثمار النصابة. يجب أن تعلم أن تحقيق مدخول أون لاين ليس بالمراد السهل، بل يتطلب اجتياز العديد من العوائق المعرفية، التقنية وأخيرا تطوير عقلية المستثمر التي يفتقدها أغلب المبتدئين. أول خطوة هي ضرورة تحديد طبيعة العمل سواء التفكير في إنشاء موقع إلكتروني خاص بك وتسويق المنتجات عليه، أو لما لا البدئ في بيع الخدمات الشخصية على مواقع العمل الحر. أريد التأكيد على أن المعرفة هي أهم سلاح متاح للمبتدئين لتحقيق الاستقلال المادي، لذلك يجب استغلال طفرة التقنية ومجانية المعلومات على النت بالشكل السليم. بالمناسبة أنصح بمطالعة هذا الدليل الاحترافي الذي يشرح طرق الربح من الانترنت بالتفصيل، والذي سيساعدك على اختصار الوقت مع استطلاع كل فرص العمل المتاحة أون لاين. أيضا لا تتوقع تحقيق النجاح من أول محاولة أو تحقيق أهدافك المالية بسرعة، فشخصيا استغرقت أكثر من 6 شهور من المحاولة لتحقيق دولاري الأول على الانترنت. قد تبدو لك هذه الحقيقة صادمة ومحبطة لكنها الأمر الواقع، خصوصا أن المعلومة آنذاك كانت محتكرة وكان من الصعب إيجاد مواقع مضمونة للربح من الانترنت كما هو متوفر الآن.

أيضا لتحقيق دخل جيد أون لاين يمكنك تجربة الاستثمار في الأسواق المالية مع شركات التداول الموثوقة مثل Exness، علما أن حجم المداخيل تتحكم فيها بعض العوامل مثل التجربة، حجم الاستثمار الأولي والقدرة على اتخاذ القرارات. أيضا حتى في حالة الخسارة ستكتسب الخبرة، وذلك على عكس الاستثمار في شركات التسويق الهرمي التي لا يستفيد منه سوى العصابة التي تجلس على رأس الهرم. بالنسبة للمغامرين وعشاق تدفق الأدرينالين، فإني أقترح عليهم تجربة حظهم على مواقع المراهنات الرياضية لأنها على الأقل غير متلاعبة ولا تستغل جهل المستخدمين عكس شركات التسويق الهرمي. إذا كنت تجيد تحليل الإحصائيات الرياضية أو تمتلك حظا مميزا، فأنا متأكد أنك ستنجح في تحويلها إلى مصدر دخل جيد ومستدام على المدى المتوسط. أيضا الراغبين بتحقيق حلم الثراء السريع يمكنهم تجربة اللعب على بعض مواقع كازينو أون لاين، لكن النتائج تتحكم فيها عوامل مثل الحظ ومدى مراعاة المنطق أثناء اللعب. 

الخلاصة

أود التذكير على فريق مدونة Moghamir لا يمارس الانتقاد بدوافع شخصية، فكما عودناكم نتحرى المعلومات من مصدرها وننشر المراجعات بكل حيادية. أتمنى أن تكون مراجعتي مفيدة لك للتعرف على حقيقة مشروع منصة هبة الإرث النصابة، خصوصا أنه يتم التسويق لها بنوع من الخبث لإيقاع أكبر قد من الضحايا مع محاولة استغلالهم ماديا بأبشع طريقة. كمعلومة أعتقد أن محاولة العمل والربح من تيك توك أكثر جدوى لأنها غير مكلفة مادية أو معنويا، كما أن قصص تناسل انفلونسر المليونيرات من تسويق المحتوى على سوشيال ميديا أصبحت مغرية لكل الشباب. أيضا الباب مفتوح أمام تساؤلاتكم، كما أن المساندين لمشروع منصة هبة الإرث يمكن لهم نشر آرائهم مع الحجج في قسم التعليقات أسفله.

مقالات ذات صلة وقد تنال إعجابك!

0 تعليق

إرسال تعليق