شرح منصة Pocket Option: هل بوكيت اوبشن موثوقة أم نصابة؟

بواسطة | Last updated Jan 20, 2024

هل صادفت أحد المناشير الدعائية على فيسبوك أو تيليجرام؟ والتي تروح لتحقيق أرباح خيالية من منصة بوكيت اوبشن وفي أسرع وقت. هل أثار الأمر فضولك وترغب بمعرفة حقيقة شركة Pocket Option للتداول؟ لا تقلق فأنت في المكان المناسب، فمقالنا اليوم سيتطرق لمراجعة منصة بوكيت اوبشن لتداول الخيارات الثنائية مع استعراض المزايا والعيوب. أولا لا بد من الإشارة إلى أن عقود الخيارات الثنائية هي مراهنات على حركة الأسعار وليست استثمارا، لذلك تعتبر عالية الأرباح والمخاطر في نفس الوقت. هذا الأمر تؤكده الإحصائيات التي تشير إلى أن أزيد من 79% المتداولين يخسرون صفقاتهم الأولى على منصات بيناري اوبشن، لكن هذا لا يعني وجود فرصة لتحقيق أرباح جيدة وسريعة في حالة اكتساب الخبرة واستخدام الاستراتيجيات المناسبة. فريقنا محترف وسبق له إنجاز العديد من التقارير والمراجعات حول أشهر منصات التداول في العالم، والتي يمكن لك مطالعتها في قسم الاستثمار على المدونة. أيضا أود تحذيرك من الثقة في أغلب المتداولين اليوتبرز، والذي يشاركون أرباحا غير حقيقية أو تم تحقيقها فقط على الحسابات التجريبية. 

شرح منصة Pocket Option: هل بوكيت اوبشن موثوقة أم نصابة؟

قام فريقنا بشرح منصة Pocket Option للتداول مع المميزات والعيوب لمساعدتك على تقييم مصداقية شركة بوكيت اوبشن ومعرفة أفضل التوصيات للدخول في صفقات رابحة.

ما هي Pocket Option؟ نبذة مختصرة

Pocket Option هي منصة متخصصة في تداول عقود الخيارات الثنائية، وتشتغل تحت ترخيص وتنظيم من هيئة تنظيم علاقات الأسواق المالية الدولية (IFMRRC). تم إطلاق بوكيت اوبشن رسميا سنة 2017 على يد مجموعة من الخبراء والمحترفين، لكنها سرعان ما تحولت لواحدة من أكبر منصات تداول الباينري اوبشن في العالم. حاليا تتبع منصة Pocket Option لملكية شركة Gembell Limited القابضة، والمسجلة رسميا في جزر المارشال الواقعة بالقرب من أستراليا. الأمر طبيعي فكل شركات التداول ومواقع المراهنات تقوم بتسجيل أنشطتها في الملاذات الضريبية خصوصا جزر الكاريبي، وذلك لدفع ضرائب أقل وتفادي الرقابة ما أمكن. أيضا لتجنب التعرض للنصب لا بد التأكد من الإيداع والتداول على الموقع الرسمي لمنصة بوكيت اوبشن، والذي يمكن الولوج إليه بالضغط على الزر أسفله.

شرح ومراجعة منصة Pocket Option للتداول

تحظى منصة Pocket Option بسمعة طيبة بين متداولي عقود الخيارات الثنائية، فهي توفر المؤشرات بصورة حية مع شارت احترافي سهل الاستخدام. أيضا تدعم مجموعة متنوعة من الأصول، وهو الأمر الذي يمنح الهامش المناسب للمناورة وتجربة العديد من الاستراتيجيات بوقت متزامن. بوكيت اوبشن كذلك لا تفرض أي قيود على التوزيع الجغرافي أو وسائل الدفع المستخدمة، وبالتالي تعتبر من الخيارات المناسبة لبعض الدول التي تعاني من حظر باقي المنصات المناسبة. كذلك تدعم المنصة الدفع والسحب باستخدام العملات الرقمية، وهو ما يضمن الخصوصية مع تفادي أداء الضرائب على الأرباح المحققة. الأمر الرائع أن تقدم بونص إيداع جيد يصل إلى 50% على حسب قيمة مبلغ الاستثمار الأولي، كما تسهر على تنظيم بطولات ومسابقات دورية بجوائز نقدية كبيرة. هذه العوامل تجعل Pocket Option مصنفة عن جدارة واستحقاق ضمن أفضل منصات تداول الخيارات الثنائية في العالم، والتي سبق لفريق الموقع مراجعتها في دليل منفصل. شخصيا أنصحك بتخصيص بعض الدقائق من وقتك لتصفح الدليل، والذي سيساعدك معرفة الخيارات الاحترافية البديلة مثل منصة Quotex مع تفادي شركات التداول النصابة.

كل من يمتلك الخبرة في مجال التداول يعي حقيقة عدم وجود منصة تداول مثالية، لذلك لا تشكل منصة Pocket Option استثناء على الإطلاق. أبرز سهام النقد الموجهة للمنصة تركز على افتقادها لأي تنظيم رسمي، وهي النقطة التي تتشارك فيها مع أغلب المنصات المنافسة. فريق الموقع سبق له إعداد دليل حول شرح الخيارات الثنائية، والذي تطرقنا فيه لجزئية افتقاد منصات الخيارات الثنائية للتنظيم الرسمي والذي يعزى لعوامل مادية بالأساس. صحيح أن المنصة تدعي امتلاكها ترخيص من طرف IFMRRC، لكنه مع الأسف صادر من مؤسسة غير رسمية ولا قيمة له على الإطلاق. أيضا هناك انتقادات شديدة لسياسة منصة Pocket Option الصارمة في حظر استخدام بوتات التداول أو نسخ الصفقات رغم دعمها التداول الاجتماعي، وهي الميزات التي يفضلها بعض المتداولين. ملاحظة أخرى عدم السماح باستخدام تطبيق Meta Trader 5 إلا بعد ترقية الحساب، وإيداع 1000$ دولار على الأقل.

المميزات

  • منصة سهلة الاستخدام
  • دعم مجموعة متنوعة من الأصول
  • شارت احترافي ويوفر كل المؤشرات
  • دعم جميع الدول
  • بونص الإيداع جيد
  • الدفع باستخدام العملات الرقمية
  • السماح بالتداول الاجتماعي ونسخ الصفقات

العيوب

  • غير منظمة رسميا
  • خدمة العملاء بطيئة نسبيا
  • لا تسمح باستخدام بوتات التداول
  • لا يمكن استخدام Meta Trader 5 للحسابات العادية

أهم النصائح لتحقيق أرباح من منصة بوكيت اوبشن للتداول؟

النجاح في تداول الخيارات الثنائية ليس وليد الصدفة، بل هو نتاج التعلم الجيد وفهم آلية اشتغال المنصات بشكل عملي. أيضا لابد من التقيد بالعديد من النصائح والتي نلخصها في النقاط التالية:

  • توثيق الحساب بوثائق الهوية الرسمية والمعتمدة.
  • إيداع مبلغ أولي محترم لاكتساب ثقة المنصة.
  • التقيد بشروط الاستخدام وعدم مخالفتها.
  • فتح العديد من الصفقات للحفاظ على نشاط الحساب.
  • تجربة العديد من الاستراتيجيات لتحديد الرابحة.
  • تجنب طلب السحب السريع للأرباح، بل يفضل التداول على الأقل لأسبوعين.
  • استخدام نفس وسيلة الإيداع للسحب لتجنب إعادة التدقيق في الحساب.
  • الاستفادة من بونص الإيداع لضمان سيولة كافية لتنويع الصفقات.
  • تجنب نسخ الصفقات والتوصيات من أماكن مشبوهة.

شروط الإيداع على منصة Pocket Option؟

لا تفرض منصة Pocket Option قيودا مجحفة على حجم الإيداع الأولي، والذي يبتدئ من 5$ على حسب نوع الحساب. كذلك بونص الإيداع على منصة بوكيت اوبشن يختلف على حسب نوع الحساب وحجم المبلغ، لكنه قد يصل إلى حدود 50%. أيضا يتم اعتماد قيمة دنيا لفتح كل نوع من الحسابات على حدة، لذلك يجب قراءة الشروط الخاصة بكل حساب قبل الإيداع. أود تذكيرك على أن الربح من تداول الخيارات الثنائية يتطلب استثمارات كبيرة والدخول في العشرات من الصفقات، لذلك الأفضل إيداع مبلغ محترم مع الاستفادة من بونص. هذا الأمر سيضمن لك الحصول على احترام خدمة الدعم ومعاملتك كمحترف، وأيضا الوصول إلى مزايا إضافية غير متاحة أمام الحسابات العادية.

كيف أوثق حسابي على بوكيت اوبشن؟

يمكنك توثيق حساب التداول على منصة Pocket Option باتباع الخطوات التالية:

  • التحقق من البريد الالكتروني.
  • مسح وتحميل صور وثائق الهوية مثل بطاقة الهوية، جواز السفر أو رخصة السياقة.
  • إثبات عنوان السكن عن طريق تحميل نسخة لكشف الحساب البنكي أو إحدى الفواتير لآخر 3 أشهر.
  • التحقق من البطاقة المصرفية المستخدمة عن طريق مسحها ضوئيا من كلا الجهتين مع تغطية كل الارقام باستثناء أول وآخر 4 أرقام.

أهم المشاكل التي يواجهها المتداولون على منصة Pocket Option

تجربة التداول على منصة بوكيت اوبشن تختلف من مستخدم لآخر، لكن هذا لا يعني عدم مواجهة المتداولين لبعض المشاكل والتي يمكن تلخيصها في الآتي:

  • حظر الحساب لعدة أسباب أبرزها استخدام بوتات التداول، تزوير وثائق التحقق من الهوية أو استخدام وسيلة مختلفة لسحب الأرباح.
  • استخدام Meta Trader 5 غير متاح للحسابات العادية.
  • مواجهة مشاكل مع سرعة تنفيذ الأوامر من وقت لآخر، لكنها تبقى غير شائعة.
  • خدمة العملاء المخصصة للحسابات العادية بطيئة التجاوب نسبيا. 
  • توثيق الحساب قد يتطلب وقتا طويلا لبعض البلدان المحددة.

تداول الخيارات الثنائية مجال جيد لتحقيق بعض الأرباح الجيدة لكنه يبقى استثمار بمخاطر عالية، لذلك يفضل احتراف تداول الفوركس أو الأسهم ذات العائد المتوسط والطويلة الأمد. يمكنك مطالعة مقالنا حول أفضل وسطاء تداول الفوركس، والذي تطرقنا فيه لشرح الشركات الموثوقة لضمان التداول في أحسن الظروف مع دفع أقل الرسوم الممكنة.

حقيقة الربح من منصة Pocket Option للتداول

منصة Pocket Option: حلال أم حرام؟

البعض قد يتسائل هل التداول على منصة Pocket Option حلال أم حرام لتجنب الشبهات؟ الإجابة المباشرة حرام قطعا، فهذا النوع من التداول يدخل ضمن نطاق المراهنات التي لا تتوافق مع الشريعة الاسلامية. هذا الرأي الفقهي ينطبق على كل منصات تداول الباينري اوبشن بدون استثناء، والتي سبق لنا مراجعة بعضها بكل احترافية.

الخلاصة:

منصة بوكيت اوبشن لا تختلف كثيرا عن باقي منصات تداول الخيارات الثنائية المنافسة، وذلك رغم انفرادها ببعض المزايا الإضافية والحصرية. أيضا بوكيت اوبشن لها طرقها اللاأخلاقية في كسب المال والتي غالبا ما يكون المتداول البسيط ضحيتها، لكن هذا الأمر لا يمنع وجود فرصة جيدة لتحقيق الربح من فتح الصفقات والرهان على اتجاهات الأسعار على المنصة. أيضا المتعارف عليه أن كل مواقع الربح من الانترنت الصادقة تمتلك عيوبا واستراتيجيات خفية للكسب غير المشروع، لكن هذا لا يعني إمكانية تحقيق أرباح جيدة وسريعة في حالة التعامل الجيد مع خوارزمياتها. شخصيا أرى أن بوكيت أوبشن خيار موثوق لتداول الخيارات الثنائية، ولا يوجد لها أي منافس سوى منصة Quotex الاحترافية التي تتفوق عليها بمراحل. الآن دورك كي تشاركنا تجربتك في التداول على Pocket Option بكل حيادية، فأنا على علم بنجاح البعض وفشل آخرين أثناء التداول على المنصة.أخيرا لا تتردد في مشاركة تساؤلاتك مع مجتمع المتداولين في قسم التعليقات أسفله، والتي سيتم الرد عليها في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة وقد تنال إعجابك!

6 التعليقات

  1. سجى كمال

    مرحبا انا من العراق عمري ٤٧سنه وقد شاركت لاول مرة على منصة asiacelltraders بمبلغ الف دولار لكن بعد فترة قليله تم حظر حسابي واغلق ولا استطيع الوصول اليه هل برأيكم مبلفي المالي ذهب سدا ولا يرجع علي واعتقد هذه المنصه كانت غير مصدر ثقه .والان كنت اتصفح منصات التداول العالميه وايهما افضل وكان شرحكم رائع جدا .من ناحيه المزايا والعيوب للمنصات .هل من نصيحه تعطوها لي وايهما افضل ان اشارك ب منصه ثقه وجيدة واستفاد منها واطور نفسي .انا امرأه عازبه وليس رجل واعجبني شرحكم الجميل للزبون بكل صراحه وثقه للزبون .وشكرا لكم اعزائي الطيبين.

    الرد
    • عصام المغامر

      شكرا لك سجى لثقتك في فريق الموقع. قام فريقنا ببحث سريع على منصة asiacelltraders ولم نعثر على أي معلومات عنها بما فيها الموقع الرسمي لها. باعتقادي وقعت ضحية منصة نصابة، ولا يوجد أمامك سوى التواصل معهم لإرحاع المبلغ أو التبليغ عنهم للسلطات في حالة كانت المنصة تدار وتشغل من داخل العراق. أولا نصيحتي لك بتجنب منصات الخيارات الثنائية لأنها عقود مراهنات وليست استثمار كما شرحنا في المقال، لذلك لا تناسب سوى المقامرين ومن يستطيع تحمل الخسائر من ذوي الخبرة. إذا كنت مهتمة بالاستثمار فالأفضل الاستثمار في شركة ذات تنظيم لابأس به ولا تتطلب رأس مال كبير، لذلك أنصحك كمبتدئة بالاستثمار مع شركة Exness للتداول لأنها آمنة رغم بعض عيوبها مثل سبريد المرتفع . للإشارة سبق لنا نشر مراجعة مخصصة لها، والتي يمكن لك مطالعتها عن طريق بحث سريع في محتويات الموقع.

      الرد
  2. ابو فيصل

    لماذا التداول حول منصة التداول pocket options حرام! كل مايهمني الشى الحلال لاني الصراحة المنصة لقيتها سهله وفيها مميزات كثيرة ارجوا منكم الافاده هل التداول في العملات الرقميه داخل المنصة حلال ام حرام وشكرا لكم

    الرد
    • عصام المغامر

      التداول في منصة بوكيت اوبشن حرام لأنه متاجرة بعقود الخيارات الثنائية والتي يحرمها الشرع.

      الرد
      • محمد

        هل العمل في منصة pocket option مع استخدام روبوت للتداول ايضا حرام ام حلال؟
        مع استخدام روبوت فقط هو من يعطيني الصفقات*

        الرد
        • عصام المغامر

          منصة Pocket Option موثوقة لكن شرعيا التداول عليها مباشرة أو باستخدام بوت حرام، وذلك لأنها تشتغل في مجال عقود باينري اوبشن (الرهانات على اتجاه حركة السوق).

          الرد

إرسال تعليق