أفضل 7 شركات تمويل موثوقة للحصول على حساب تداول ممول (مراجعة)

بواسطة | Last updated Oct 16, 2023

يعد الحصول على حساب تداول ممول خطة جيدة لمتوسطي الخبرة والمحترفين الراغبين بتجربة استراتيجيات التداول بأقل المخاطر، كما أنه يقدم فرصة مثالية للمبتدئين من أجل مراكمة الخبرة وتجميع رأس المال. هذه الفوائد يجب أن تشكل حافزا للعمل والإجتهاد في سبيل اجتياز الاختبارات، وذلك عن طريق تطوير حس استثماري ونفسية مرنة تجاه تقلبات السوق. أود الإشارة كذلك إلى أن شركات التمويل لا تقدم الحسابات الممولة كعمل خيري، بل تهدف إلى تدريب جيوش المتداولين وإطلاقهم في السوق مع تقاسم الأرباح. أيضا هذا النموذج يضمن لها مراقبة آخر استراتيجيات التداول الفعالة مع نسخها أوتوماتيكبا على حساباتها الاستثمارية، كما تمكنها من قنص المتداولين الموهوبين واستدراجهم للعمل معها في المكاتب الرسمية. التجارة وتحقيق الأرباح هي وقود تقدم البشرية، لذلك لن نتطرق لمناقشة طريقة تحقيق شركات التمويل للأرباح. الدليل اليوم سنخصصه لمراجعة أفضل الخيارات المتاحة للحصول على حساب تداول ممول، وذلك باستعراض المميزات والعيوب مع ترتيبها حسب درجة المصداقية.

أفضل شركات التمويل الموثوقة للحصول على حساب تداول ممول (مراجعة)

قام فريق الموقع بشرح وتقييم أفضل شركات تمويل التداول الموثوقة لمساعدة المتداولين على اجتياز الاختبارات بأمان وضمان الحصول على حساب تداول ممول بأقل الرسوم.

FTMO .1 

تعتبر FTMO أفضل شركة لتمويل متداولي الفوركس بدون منازع، فهي تعتمد اختبارات احترافية وسياسة رسوم شفافة. أيضا الشركة تدعم أغلب أدوات التداول الشائعة مثل MetaTrader و cTrader، لذلك لن تواجه أي مشكلة في تنفيذ الصفقات، قراءة شارت أو القيام بالتحليل الفني. شركة FTMO تقدم حسابات ممولة تتراوح قيمتها ما بين 50 و 200 ألف دولار بهامش ربح يصل إلى 90%، كما أنها تدعم كل العملات بما فيها العملات الرقمية. شروط النجاح المعتمدة لاجتياز اختبار FTMO تتمثل في تحقيق أرباح تناهز 10% في الشهر الأول مع حجم خسارة يومي في حدود 5%، وذلك بمعدل تداول أدنى يبلغ 4 أيام. مثلا إذا حققت هدف 10% خلال يوم فأنت مطالب بفتح صفقات لثلاث أيام أخرى، وإلا سيتم اعتبارك مخلا بشروط العقد. أيضا هناك مرحلة ثانية بشروط أقل صرامة وأهداف ربح واقعية مع مدة زمنية غير محدودة، لذلك لن تواجه ضغطا كبيرا في التخطيط لاستراتيجيات التداول المناسبة. الحصول على حساب تداول ممول سيمكنك من التداول بقدرة مالية أكبر، وهو ما سيسمح لك بتحقيق أرباح جيدة وسريعة دون المخاطرة بالرأس مال. بكل موضوعية تبقى شركة FTMO أفضل شركة للحصول على حساب تداول ممول ومنخفض المخاطر، خصوصا أنها لا تتلاعب بالشموع وتعتمد معايير شفافة وفي المتناول لاجتياز الاختبارات.

الأمر الرائع أن خطة التوسع لدى FTMO تسمح للمتداولين المحترفين بالوصول إلى حسابات ممولة بقيمة 2 مليون دولار من رأس المال التجاري، لكن القلة فقط من تنجح في بلوغ هده المرحلة والتي تتطلب مراكمة الخبرة لمدة لا بأس بها. تجدر الإشارة إلى أن الاختبارات غير مجانية مثل ما هو معتمد لدى كل شركات التمويل، ولكن يمكن استرداد المبلغ في حالة النجاح في اجتيازها مع ضمان الحصول على حساب تداول ممول بشروط ميسرة. أيضا الشركة تقدم فترة تجريبية لمدة 14 يوما، والتي يمكن استغلالها من طرق المبتدئين بدون خبرة. أبرز ما قد يعاب على شركة FTMO أن كل الحسابات بما فيها الممولة تبقى في الوضع التجربي، لكن هذا لا يمنعك كمتداول من سحب الأرباح. الأمر طبيعي فالشركة لن تدعك تجازف بأموالها، لذلك لا يتم ربط الصفقات مباشرة بالسوق بل يتم تنفيذها من عدمه تبعا لخوارزميات الشركة الذكية. يجب أن تعلم أن شركة FTMO دفعت لجيشها من المتداولين كأرباح ما يزيد عن 70 مليون دولار سنة 2022، وهذا الرقم مرشح للارتفاع نظرا لتقلبات السوق وازدياد الطلب على حسابات التداول الممولة. مسألة أخرى يجب ذكرها وهي تخصص الشركة فقط في سوق الفوركس، لذلك لا تعد خيارا جيدا للتداول في العقود الآجلة والأسهم.

المميزات

  • الشركة موثوقة ولها سمعة طيبة
  • دعم أغلب منصات التداول
  • الحد الأدنى لعدد أيام للتداول منخفض
  • هامش مشاركة الأرباح جيد انطلاقا من 80%
  • اعتماد قواعد شفافة
  • الرافعة المالية مرتفعة 1:100
  • خدمة العملاء جيدة
  • استرجاع الرسوم بعد انتهاء مرحلة التقييم

العيوب

  • متطلبات صارمة لفترة الاختبار
  • لا تدعم تداول العقود الآجلة والأسهم

2. City Traders Imperium

الان حان الدور على شركة التمويل البريطانية City Traders Imperium، والتي نجحت في الحفاظ على سمعة جيدة على مر السنين. لا بد من الإشارة إلى أن انطلاقة CTI في المجال ليست وليدة اليوم، فالشركة عملت منذ أزيد من 4 عقود على تمويل المتداولين وحتى قبل ظهور الأنترنيت. الشركة تتيح إمكانية الحصول على حسابات تداول ممولة حتى حدود 4 ملايين الدولار، ومع هامش ربح يتراوح ما بين 50% و70% حسب نوع الحساب ومستوى المتداول. شركة City Traders Imperium لتمويل المتداولين جد موثوقة فهي مرخصة في بريطانيا وتتعامل بشفافية، وذلك على عكس أغلب شركات التمويل التي تتلاعب بالخوارزميات والمؤشرات. CTI تتيح للمتداولين فرصة الحصول على حساب تداول مجاني، وذلك للتحقق من سرعة العمولات، فروق الأسعار وسرعة تنفيذ الأوامر. هذه العوامل تعتبر الحاسمة في تحديد حجم الأرباح إلى جانب الاستراتيجيات المتبعة، لذلك يجب معرفتها بدقة لتحقيق أفضل النتائج. أيضا الشركة تستثمر بشكل جيد في المحتوى التعليمي، فهي تقوم بنشر التحاليل الفنية وتحديث الكورسات التدريبية بشكل دوري. كذلك تحرص على توفير كورسات مجانية تهتم بكل جوانب التداول، والتي تبتدئ من التحضير النفسي وصولا إلى الجانب العملي والتعامل المرن مع الاستراتيجيات.

تقييم City Traders Imperium

شركة City Traders Imperium تعتمد برامج تمويل ملائمة لكل الفئات، وذلك ما بين الاختبارات الموجهة للمبتدئين والتمويل الفوري للمحترفين. شركة التمويل CTI تعتمد معايير مرنة لانتقاء المتداولين، لذلك تترك المجال مفتوحا أمام المتداولين المحترفين والمجازفين للحصول على حسابات تداول ممولة فوريا وبدون اشتراط اجتياز الاختبارات. شخصيا أنصح المبتدئين ومتوسطي الخبرة بتجربة التداول على حسابات الاختبار أولا، والمتوفرة بأسعار مناسبة وشروط في المتناول. مثلا يمكنك اجتياز اختبار للحصول على حساب تداول بقيمة 70k دولار بدفع 649£، بينما الحصول على حساب تداول ممول مباشرة برصيد 10k$ سيكلفك حوالي الألف جنيه استرليني. كل المديح السابق لا يعني أن الشركة مثالية أولا تخلو من العيوب، والتي سنحاول الإحاطة بها في النقاط الموالية. أبرز عيوب شركة City Traders Imperium هو تقييد حسابات الاختبار والقياسية بحد أدنى للتداول محدد في 30 يوم، واعتماد رافعة مالية منخفضة 1:10. هذا الحذر في اعتماد ضوابط التداول مبرر من طرف الشركة، فهي تهدف إلى انتقاء المتداولين الناضجين ذوي النفس الطويل وليس الثقة في المقامرين ذوي الحظ السعيد. الشركة كذلك تعتمد شروطا صارمة في ما يخص عدد الصفقات الملزمة ونسبة تحقيق العوائد، لذلك يجب الانتباه جيدا لشروط الحساب واحترامها لتحقيق أفضل النتائج. 

المميزات

  • الشركة موثوقة ومرخصة في بريطانيا
  • 40 سنة من الخبرة
  • دعم التمويل الفوري
  • تداول الأخبار مسموح به
  • السحب الأسبوعي للأرباح
  • التدريب والتكوين احترافي
  • خدمة العملاء جيدة وسريعة التجاوب

العيوب

  • رافعة مالية منخفضة لحسابات الاختبار
  • دراو داون 5% للحسابات القياسية .

The5%ers .3 

تعتبر The5%ers من أفضل شركات تمويل المتداولين الموثوقة، فهي تقدم فرصة الحصول على حساب تداول حقيقي وممول بقيمة قد تصل إلى 20 ألف دولار من قيمة الرأس المال المعتمد. أيضا لا تقوم بإجبار المبتدئين على المرور بفترة تجريبية أو اختبارات خاصة، بل فقط يتم تصنيفهم تبعا لسرعة امتسابهم المهارات وتطويرهم لشخصية التداول. بمجرد تحقيق أهداف المستوى الأول بنجاح، سيصبح لديك الحق بسحب الأرباح وتوقيع عقد التداول مع The5%ers. هذا يعني التحول إلى شريك رسمي للشركة مع حساب ممول بالكامل وتوزيع الأرباح الشهرية. أيضا كلما نجحت في تحقيق أهداف الربح المسطرة سيتم ترقية الحساب بوضع رأس مال أكبر وأهداف جديدة. شروط التداول على حساب The5%ers تم تلخيصها في النقاط التالية:

  • النجاح في الوصول لنسبة الربح المستهدفة حسب نوع الحساب.
  • عدم فقدان أكثر من 6% من رصيد الحساب الافتتاحي.
  • عدم تجاوز الحد الأقصى للرافعة المالية.
  • الحفاظ على استخدام معقول لأمر وقف الخسارة.

أبرز الملاحظات السلبية حول شركة The5%ers تتمثل في اقتسامها العوائد بنسبة 50% مع المتداولين، لكنني أعتقد أنه مبرر فهي الشركة الوحيدة التي تقدم هامشا من التمويل الفوري منذ اليوم الأول. مثلا شركة FTMO تقدم هامش لتقاسم الأرباح يبتدئ من 70%، لكن الشركة تضع المتداولين في مدة اختبار وتقييم تتجاوز ثلاثة أشهر مع معدل نجاح منخفض. أيضا شركة The5%ers تلزم المتداولين بوضع أوامر وقف الخسارة لكل صفقة، لكن يمكنك تجاوز هذه الإشكالية باختيار الحسابات العدوانية التي تتطلب تحقيق أهداف ربح أعلى مقارنة بالحسابات العادية. شخصيا أنصح باستخدام أوامر وقف الخسارة لأن تجاهلها يعتبر من الأخطاء القاتلة عند التداول، والتي تتسبب بخسائر ضخمة للمبتدئين. أيضا استراتيجيات التداول العدوانية مخاطرها عالية ولا تحقق نتائج سوى في حالات التقلب الشديد للأسعار، وهذه الظروف نادرة مقارنة بالاستقرار الذي يميز الأسواق على مدار السنة.

المميزات

  • التمويل فوري دون اختبار
  • معدل سبريد جيد والعمولة منخفضة
  • دعم أغلب أدوات التداول والتحليل الفني
  • عدم تقييد استراتيجيات التداول
  • أسعار الحسابات في المتناول وتنافسية

العيوب

  • فتح 3 حسابات كحد أقصى
  • الاقتصار على تداول العملات فقط

Topstep Trader .4

الآن حان الدور على العملاقة Topstep Trader والتي نجحت في بناء سمعة طيبة مع قاعدة كبيرة من المتداولين المحترفين خلال العشر سنين الماضية. Topstep Trader هي أفضل شركة للحصول على حساب ممول لتداول العقود الآجلة، فهي تعتمد قواعد شفافة لاختبار المهارات ورسوم تنافسية مقارنة بالمنافسين. نجاح المتداول في التحدي والحصول على حساب ممول يسمح له بالاحتفاظ كاملا بأول 5000$ من العوائد، بينما تقل هذه النسبة إلى 80% بعد ذلك. أيضا يعد تسجيل الشركة وترخيصها في الولايات المتحدة الأمريكية نقطة تحسب لها، وتدل على احترامها لكل المعايير القانونية. الملاحظ أن أغلب شركات تمويل المتداولين تشتغل من شرق أوروبا أو الجنات الضريبية، وهو ما قد يطرح بعض الأسئلة حول مصداقيتها. أيضا يمكنك الإطلاع على تقييم شركة Topstep Trader الرائع على موقع Trustpilot والتي تعد من المنصات الموثوقة للتحقق من مصداقية المواقع. مؤخرا قامت شركة تمويل التداول TopStep Trader بتحديث شروط الاستخدام، وبالتالي أصبحت تقدم للمتداولين نسبة 100% من الأرباح الأولية في حدود 10 آلاف دولار قبل العودة لتقاسم العوائد.

تقييم Topstep Trader

بعض المؤشرات القلقة حول شركة Topstep Trader يمكن إجمالها في تحديث شروط الاستخدام بصفة منتظمة، وهو ما قد يخلق الارتباك لدى المتداولين الجدد. أيضا معايير النجاح في التحدي جد صارمة، لذلك أي خرق لبنود العقد أو شروط الاستخدام سيؤدي إلى إرجاعك لمرحلة Combine Trading. أغلب المتداولين ينجحون في اجتياز الاختبار في مرحلة تمتد من شهرين إلى سنة كاملة وذلك حسب خبرة المتداول، التحليل الفني والاستراتيجيات المتبعة. البعض كذلك قد يشتكي من قيمة رسوم الاشتراك الشهرية، لكنها تعتبر اعتيادية مقارنة بالخدمات الحصرية والاحترافية التي ستحصل عليها. شركة Topstep Trader لا تقيدك بجدول زمني لإتمام التحدي، بل الأمر متروك لك لإتمامه حتى في 5 أيام حسب خبرتك ومهاراتك. الشركة تولي عناية خاصة للتدريب والتأهيل، فهي تعرض كورسات مباشرة و جلسات بث حية للمتداولين المحترفين. أيضا يتم تنظيم ندوة مفتوحة أمام المتداولين مرتين في الأسبوع، وهي تعتبر فرصة جيدة لمناقشة توجهات السوق، آخر التوصيات والحصول على أجوبة مباشرة لأسئلتك من طرف خبير في مجال تداول العقود الآجلة. ملاحظة أخيرة ألا وهي أن المتداول مطالب بدفع رسوم مقابل حفظ البيانات و استخدام بعض المنصات، وهذا الأمر معمول به لدى أغلب شركات تمويل متداولي العقود الآجلة.

المميزات

  • الشركة موثوقة وذات سمعة طيبة
  • دعم أغلب منصات التداول
  • مراقبة  الدرو داون بصورة حية (Real-time drawdown)
  • مكتبة تعليمية مع دروس تداول مباشرة
  • تجربة الحساب مجانا لمدة 14 يوم

العيوب

  • التخصص في العقود الآجلة فقط
  • رسوم على حفظ البيانات

OneUp Trader .5

شركة OneUp Trader من شركات التمويل الموثوقة لمتداولي العقود الآجلة، فهي توفر حسابات ممولة ذات قدرة شرائية كبيرة وبأسعار جد مغرية مقارنة بباقي الشركات المنافسة. ما يميز OneUp Trader أنها تعتمد مرحلة واحدة لتقييم مهارات المتداولين، كما لا تضع شروطا تعجيزية على الراغبين باجتياز الاختبارات. مثلا الشركة متسامحة نوعا ما مع تجاوز الحد الأدنى للخسارة اليومية، وذلك شريطة تمتع المتداول بأرشيف وسجل جيد. أيضا تدفع العوائد بنسبة 100% للمتداولين عند سحب 10000$ الأولى، وذلك قبل أن يتم تقاسم الأرباح اللاحقة بنسب 50% أو 90% حسب نوع الحساب. واجهة المستخدم لمنصة One Up Trader تضم كل أدوات التداول الرئيسية، اخر المؤشرات وخدمة دردشة تفاعلية للنقاش مع باقي المتداولين.

أبرز العيوب يمكن حصرها في خدمة العملاء البطيئة التجاوب والتي تعتمد فقط على مراسلات البريد الإلكتروني. أيضا كل منصات التداول غير متوفرة بالمجان باستثناء NinjaTrader، لذلك ستجد نفسك مضطرا للدفع مقابل استخدام منصتك المفضلة. شركة One Up Trader كذلك لديها حساسية من التداول الآلي بحظر إضافة البوتات، وهو ما لا يتناسب مع عشاق تداول المراجحة (Arbitrage). أود التذكير على أن شركة One Up Trader لا تختلف عن غيرها في اتباع سياسة صارمة، لذلك لا بد من مراجعة شروط العقد والاستخدام بصفة دورية. كذلك الاحتفاظ بالحساب الممول فعالا يتطلب الالتزام بالقواعد، وإلا سيكلفك الأمر 100$ إضافية لإعادة التقييم.

المميزات

  • متطلبات تحدي التداول شفافة
  • منصة التداول احترافية وبسيطة
  • لا رسوم حفظ البيانات
  • التسامح مع تجاوز حد الخسارة اليومي
  • الاحتفاظ بنسبة 100% من الأرباح الأولية (حد أقصى 10000$)
  • فترة تجريبية لمدة 7 أيام

العيوب

  • لا تدعم التداول الآلي
  • خدمة الدعم بطيئة
  • 100$ لإعادة تقييم الحساب

My Forex Funds .6 

My Forex Funds الكندية لاعب جديد في مجال Proprietary Trading (التداول لصالح الشركات)، فخدماتها لم تطلق سوى سنة 2020. المبتدئون يتم إخضاعهم لفترة حضانة “تقييم” قد تمتد على الأقل لثلاث أشهر على حسب نوع الحساب، بينما المحترفون يمكنهم الحصول على تمويل فوري وبدئ التداول على الحسابات الحقيقية (Funds Accelerated). صراحة كنت متوجسا من هذه الشركة لأنها ظهرت من العدم وتنفق بشكل زائد على الإعلانات، لكنها لحد الآن ما زالت تفي بوعودها وتقدم عقود تداول جيدة. شركة My Forex Funds تحاول إغراء المتداولين بشكل جاد، فمثلا تقدم بونص يصل حتى 12% من قيمة الأرباح التي يتم سحبها لأول مرة. 

شركة My Forex Funds تتوفر على شبكة حديثة من سيرفرات عالية الأداء في ألمانيا، لذلك يتم تنفيذ الأوامر وإغلاق الصفقات بسرعة. سبق لنا الحديث عن أهمية التوفر على صبيب أنترنيت عالي عند التداول، لذلك أنصحك بتصفح مقالنا حول أفضل شركات الاستضافة للتعرف على الخيارات المتاحة للحصول على استضافة مخصصة أو VPS عالية الأداء. أبرز النقاط السلبية حول التداول مع My Forex Funds أن الإنزلاق السعري سيئ، لذلك قد تواجه تؤخرا مع تنفيذ بعض الأوامر خصوصا وقف الخسارة. أيضا مجال الدرو داون (مخاطر الحساب) ضيق، لذلك المبتدئون قد يواجهون صعوبة في تحقيق نسبة العوائد المرتفعة والتي تتطلب المغامرة بعض الأحيان. أيضا يلاحظ أن خدمة الدعم عبر الدردشة لشركة My Forex Funds بطيئة التجاوب، ولا تتناسب مع عدد المتداولين الكبير.

المميزات

  • حصة الأرباح قد تصل 90%
  • استرداد مبلغ الاختبار في حالة النجاح
  • رافعة مالية مرتفعة تصل إلى 1:500
  • سرعة إغلاق الصفقات

العيوب

  • الإنزلاق السعري سيئ
  • الدرو داون ضيق مقارنة بهدف الأرباح
  • خدمة العملاء بطيئة

True Forex Funds .7

لا بد كذلك من الإشارة إلى شركة التمويل True Forex Funds التي تتمتع بشعبية لا بأس فيها بين المتداولين، خصوصا المقبلين على تجربة حسابات التداول الممولة لأول مرة. الشركة جديدة نوعا ما لذلك لم نتمكن من الوصول للكثير من المعلومات حولها، لكنها لحدود الساعة تحافظ على معدل تقييمات جيد. أيضا عمليات الدفع تتم دون أي مشاكل حسب شهادات المتداولين، وهو ما يؤشر إلى تمتعها بنوع من المصداقية. تتيح True Forex Funds إمكانية الحصول على حساب تداول ممول بشكل سريع وبشروط مرنة، وهذا ما يجعلها من العلامات القادمة بقوة في سوق تمويل التداول.

البعض قد يشتكي من الإنزلاق السعري السيئ عند التداول مع الشركة، وهو ما يتسبب بفقدان فرصة الوصول للهدف خلال الجدول الزمني المحدد. أيضا True Forex Funds لا تختلف عن غيرها من شركات التمويل في اتباع بعض التكتيكات غير الأخلاقية لدفع المتداولين للخسارة، لكن هذا الأمر جزء من قواعد اللعبة. تذكر دائما أن هدفك هو استغلال حسابات التداول الممولة لتجربة السوق، تطوير شخصية المتداول الصلبة وأيضا جمع رأس المال مع مرور الوقت. مجرد تحقيقك للأهداف السابقة سيدفعك إلى المرحلة الثانية، وهي المغامرة برأس مالك الشخصي في حسابات تداول حقيقة مع وسطاء الفوركس الموثوقين.

المميزات

  • سمعة معتبرة في المجال
  • عمليات الدفع سريعة
  • خدمة العملاء سريعة التجاوب
  • أسعار الاختبارات تنافسية

العيوب

  • الانزلاق السعري سيئ
  • إغلاق بعض الحسابات دون توضيح الأسباب

أهم النصائح لاجتياز اختبارات وتحديات شركات التمويل بنجاح

الإحصائيات تشير إلى أن نجاح نسبة قليلة فقط من المتداولين في اجتياز اختبارات شركات التمويل منذ الفرصة الأولى، وهذا مبرر بكون أغلب المتقدمين لا يتوفرون على الخبرة الكافية. أيضا الأمر يرتبط بالعامل النفسي، خصوصا أن الانتقال مثلا من تداول آلاف الدولارات على منصة إيتورو إلى التعامل مع حسابات بقوة شرائية ضخمة يخلق الارتباك. هذه العوامل دفعت بفريق الموقع إلى إعداد قائمة بأهم النصائح لمساعدتك على اجتياز تحديات شركات تمويل المتداولين بنجاح، وأيضا الخطوات العملية للحفاظ على تفعيل حساب التداول الممول.

  • متابعة آخر أخبار السوق والتوصيات.
  • التقيد بشروط عقد التداول بحذافيرها.
  • استخدام الاستراتيجيات الناجحة والمجربة في بيئة تداول حية.
  • تجنب التداول في أزواج العملات المرتبطة.
  • وقف التداول خلال التزامن مع أحداث إخبارية عالية التأثير.
  • تجنب التسرع مع التدرج في المراكز.
  • التعامل الجيد مع تقلبات السوق عن طريق تفعيل أوامر وقف الخسارة.
  • تجنب المخاطرة عند فتح الصفقات (لا للتداول العدواني).
  • الالتزام بخطة التداول الناجحة حتى احتراقها.
  • التخلص من تأثير المشاعر خصوصا الخوف والجشع.
شركات تمويل المتداولين الموثوقة

الخلاصة:

تعد شركات التمويل الواردة أعلاه الأفضل في المجال حسب أغلب الخبراء والمحترفين، لذلك يجب الحرص على اختيار الأنسب لميزانية الاستثمار، مستوى الخبرة ودرجة الالتزام التي تعتبر الأهم. البعض مع الأسف يفقد أمواله في الاختبارات لأنه لا يقوم بأي مجهود أو تحضير، بل الأدهى أنه يتعامل مع المسألة كأنها قمار. إذا كنت من النوع الثاني فالتداول لا يناسبك على الإطلاق، لذا من الأفضل أن تركز وقتك على تعلم مجال اخر دون إضاعة الوقت. إذا كان هدفك فقط يتمحور حول تحقيق دخل من الأنترنيت، فإننا نقترح عليك تصفح دليلنا حول أفضل المشاريع الإلكترونية، والذي قد يفتح لك آفاقا واسعة للعمل من البيت أونلاين. أخيرا أود التأكيد على أن الباب مفتوح أمام المتابعين للتعقيب على المراجعات أو طرح التساؤلات، كما أن فريق الموقع مستعد للمساعدة في أي وقت. إذا أعجبك المقال فلا تتردد في مشاركته مع مجتمع التداول العربي، فعلى الأقل ستساعد مجهولا ما على تجنب شركات التمويل النصابة والتي تتكاثر يوما بعد يوم.

مقالات ذات صلة وقد تنال إعجابك!

15 التعليقات

  1. baska alwa

    انا لدي خبرة مقبولة في التداول كيف يمكنني فتح حساب ممول ؟

    الرد
    • عصام المغامر

      يمكنك الحصول على حساب تداول ممول عن طريق اجتياز أحد الاختبارات المدفوعة لدى شركات التمويل والنجاح فيها.

      الرد
      • Rami ibrahim

        السلام عليكم
        ماهو تقييمك لشركة fundnext

        الرد
        • عصام المغامر

          شركة التمويل FundedNext جديدة نسبيا وتقييمها جد سلبي، خصوصا أنها معروفة بالتلاعب لدفع المتداولين لتحقق أقصى الخسائر وأيضا لا تقوم بالدفع الفوري في حالة تحقيق مكاسب كبيرة. بخلاصة ننصحك بتجنبها فهي لا تقارن باحترافية شركات تمويل التداول الموثوقة مثل FTMO أو CTI.

          الرد
  2. Hasan aboutak

    مقال مفيد جدا شكرا لكم…
    ولكن ما رايك بشركة smartproptrader

    الرد
    • عصام المغامر

      شكرا على التفاعل الايجابي ونتمنى أن تنال باقي مقالاتنا حول الفوركس اعجابك. قام فريقنا ببحث أولي حول مصداقية شركة التمويل SmartPropTrader واتضح لنا أنها شركة جديدة مجهولة ولا تتوفر على شروط الاحترافية. أيضا الشركة تقوم بشراء المراجعات المدفوعة على منصة TrustPilot للمراحعات، وهو ما يؤشر إلى انخراطها في انشطة احتيال وخداع تستهدف المتداولين المبتدئين.

      الرد
  3. محمد الشمالي

    نشكرك على هذا التوضيح الممتاز،ونتمنى لك التوفيق الدائم،،هلا تقدمت الينا بتوضيح حول منصة(موقع) the trading Pit.ان امكن،وشكرا

    الرد
    • عصام المغامر

      منصة the trading pit جديدة ولا تتوفر على قاعدة عملاء كبيرة للتحقق من مصداقيتها، كما أنه لا يتم التوصية بها على الاطلاق من طرف المتداولين ذوي الخبرة مع شركات التمويل. باحتصار فريق الموقع ينصح بتجنبها.

      الرد
  4. Mohamed Abdelrady

    كان عندك حق فى مخاوفك من شركه my forex funde بالفعل الشركه نصبت على المتداولين

    الرد
  5. Hasan Aboutak

    استاذنا المغامر شكرا على جميع هذه المقالات الرائعة ولكن عندي سؤال:
    انا سوري الحنسية واريد الحصول على حساب ممول واعتقد اني املك الهبرة الكافية لاجتياز الاختبار ولكن عندي مشكلة بالسحب والايداع لانو بحكم جنسيتي ووحودي باربيل / العراق ما فيني افتح حساب بنكي فهل ممكن ادفع للتحدي واستلم بالمستقبل ارباح عن طريق مخافظ عملات رقمية متل coinex و trustwallet لانو هنن فقط بيقبلو توثيق الجواز السوري وياريت اذا بتعرفو شي حل تفيظونا في وكل الشكر لجنابكون الكىيم

    الرد
    • عصام المغامر

      مقالنا تطرق لشرح ومراجعة أفضل شركات التمويل الموثوقة والآمنة، لكن مع الأسف لا نستطيع التوصية بأي شركة أخرى لم نتحقق من خدماتها. الجل المثالي بالنسبة لك هو التواصل مع كل شركة تمويل على حدة لمعرفة الخيارات المتاحة أمام المتداولين السوريين.

      الرد
  6. مصطفى بدر

    شكرًا على هذا المقال الغني،
    لدي سؤال هل لكم علم عن منصة Expert 70 ?
    ما مدى موثوقية هذه الشركة ؟
    ولكم جزيل الشكر

    الرد
    • عصام المغامر

      نشكرك مصطفى على تشجعيك ونجن سعداء أن محتوى مدونتنا نال إعجابك. قمنا ببحث أولى عن منصة Expert 70 والذي من خلاله تبين لنا أنها غير احترافية وغالب الظن نصابة. لا وجود لأي معلومات تذكر عن تراخيصها، كما أن تصميممها يوحى أنها تستهدف فقط السوق الخليجي، وهو مؤشر خطر. بخلاصة إذا كان هدفك الحصول على حساب تداول ممول فالشركات الموثوقة أعلاه تفي بالغرض، أما إذا كنت ترغب بتداول الفوركس بصفة مباشرة فسبق لنا نشر مقالات مفصلة لشرح أفضل شركات ووسطاء الفوركس الموثوقين مثل العملاق IC Markets

      الرد
  7. حميد

    شكرا على المقال
    سؤال : هل منصة 1OMD

    الرد
    • عصام المغامر

      للأسف لم يعثر فريق المعلومات على أي معلومات موثوقة حولها، لذلك يرجح أنها منصة نصابة وغير جديرة بالثقة.

      الرد

إرسال تعليق