شرح خطوات تأسيس شركة في أمريكا أون لاين مع الشروط

بواسطة | Last updated May 25, 2024

أمريكا هي أرض الأحلام والفرص فهي أضخم إقتصاد مزدهر عرفه التاريخ إلى حدود اليوم، كما تمتلك أقوى سوق استهلاكية لأن الأمريكان شعب ينفق بسخاء على الخدمات. كل هذه المميزات جعلتها قبلة مفضلة لرواد الأعمال بالإضافة إلى مناخها الإقتصادي المستقر وسهولة الإجراءات. الأمر الجيد أنك لست بحاجة إلى الجنسية أو الإقامة لبدء بيزنس بأمريكا، فأي شخص له الحق في تأسيس شركة وبالتالي حماية مصالحك وأصولك داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

شرح خطوات تأسيس شركة في أمريكا أون لاين مع الشروط

قام فريق الموقع بشرح خطوات تأسيس شركة في أمريكا أونلاين مع الشروط القانونية لمساعدة الأجانب غير المقيمين على إنشاء شركة وفتح حساب بنكي أمريكي بأقل تكلفة.

1. تحديد نوع الشركة مع ولاية التسجيل

يجل أن تعلم أن إخيتار الولاية المناسبة لفتح شركة في أمريكا ليس عشوائيا، بل يرتبط أساسا بهدفك من تأسيس الشركة وهيكلها القانوني بالإضافة للامتيازات الضريبية المتاحة. مثلا إذا كنت تخطط لفتح فرع لشركتك الأم بأمريكا أو تأسيس كيان جديد مع تشغيل موظفين، فأنت بالحاجة إلى تسجيلها في أحد الولايات الكبرى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. إذا كان هدفك تأسيس كيان شرعي لحماية مصالحك التجارية كمقدم خدمات أونلاين أو غيره من الأعمال التي لا تتطلب التوفر على مقر رسمي أو التواجد بأمريكا، فيفضل إنشاء شركة ذات مسئولية محدودة (LLC) لسهولة الإجراءات. 

لتأسيس شركة LLC في أمريكا يجب إختيار ولاية لا تتوفر على ضريبة الولاية (State Tax) مع الإكتفاء بدفع بأداء الضريبة الفيدرالية لتوفير المال، خصوصا أن بعض الولايات مثل نيوروك و كاليفورنيا تعتمد معدلات ضريبية مرتفعة. أفضل الولايات لإنشاء شركة ذات مسئولية محدودة (LLC) هي وايومنغ، دلاوير و نيفادا لأنها لا تفرض الضرائب على الشركات المسجلة والتي لا تمارس نشاطا داخل حدودها. أيضا هذه الولايات تتمتع بنظام بيروقراطي سريع المعاملات ورسوم تسجيل معقولة، وشخصيا سبق لي تأسيس شركة أمريكية أون لاين في ولاية وايومنغ بكل سهولة.

2. إختيار اسم مميز وحصري للشركة 

النصيحة الكلاسيكية عند محاولة فتح شركة جديدة هي التفكير في إنشاء علامة تجارية، وذلك لإظهار الاحترافية وتعزيز فرص جذب المشروع للانتباه من اليوم الأول. صراحة هذه الخطوة تطرقنا لها بالتفصيل في الدليل الذي نشرناه سابقا حول مراحل عمل براند (Branding)، كما أننا اختصرنا أهم الشروط لاختيار اسم الشركة في النقط التالية:

  • ضرورة أن يتضمن عبارة  “Limited Liability Company” أو مختصرها LLC.
  • يجب ألا يضم أي كلمة أو عبارة تربطه بأي وكالة حكومية.
  • بعض الكلمات مقيدة ولا يمكن وضعها بدون أوراق إضافية، أو دخول شخص يمتلك الصفة المعنوية معك كشريك في الشركة مثل (طبيب، محامي، جامعة..).
  • تحقق من توفر اسم رابط النطاق الخاص لاسم الشركة مع حجز دومين بسرعة لضمان تسجيل الحقوق القانونية. 

تذكر أن مشروع الشركة لا بد أن يحمل اسم تجاري جذاب وحصري، وذلك كي يتم تسجيله قانونيا مع تمييزه عن بقية الشركات المسجلة في أمريكا. أيضا لا بد من التأكد من أنه حصري قبل تقديم طلب فتح الشركة، وهذا الأمر يتم عن طريق البحث في قاعدة بيانات مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي المتاحة للعموم. خطوة أخرى مهمة للنجاح هي التفكير في إنشاء موقع إلكتروني للشركة، وهو ما يساعد على تعزيز مصداقيتها والتواصل بشكل أفضل مع العملاء، الوكلاء والموردين.

3. التعاقد مع وكيل مسجل

الوكيل المسجل هو همزة الوصل بينك و بين سلطات الولاية، إذ يتولى إدارة كل مراحل التسجيل وتلقي الإشعارات القانونية بدلا عنك مثل الإخطارات و الإقرارات الضريبية. التعامل مع شركة لتوفير وكيل مسجل غالبا ما سيكلفك مبلغل بسيطا في حدود 100 دولار سنويا، لكن لا بد من استيفاء بعض الشروط في الوكيل الذي ستتعاقد معه لرعايك مصالح الشركة منها:

  • الإقامة بنفس الولاية أو حصوله على ترخيص لمزاولة الأنشطة داخل حدود الولاية الإدارية.
  • التوفر على مقر رسمي ومتوفر خلال أوقات العمل لتسلم البريد في نفس العنوان، فبعض المعاملات تتطلب توقيعات.

4. تقديم مستند طلب التأسيس لسلطات الولاية

الخطوة الموالية لتأسيس كيانك القانوني هو ملئ مستند طلب تأسيس الشركة الذي يسمى “Articles of Organization“، كما له تسميات أخرى مثل شهادة التكوين على حسب الولاية المعنية. أيضا لا تنسى مراجعة طلب تسجيل إسمك التجاري الذي اخترته للشركة في مواقع الويب الحكومية المسؤولة عن تسجيل إيداع الأعمال للتأكد من أنه متاح. للحصول على المستند يمكنك زيارة المواقع الرسمية الخاصة، وأما المعلومات المطلوبة فتختلف حسب الولاية لكنها غالبا ما تتضمن المعطيات التالية:

  • اسم الشركة.
  • عنوان الشركة الرئيسي.
  • الهدف من تأسيس الشركة.
  • طريقة الإدارة و التسيير.
  • معلومات الإتصال الخاصة بالوكيل المسجل.
  • مدة الشركة LLC.

لا بد من التأكد من صحة المعلومات التي قدمتها في المستند بدقة قبل إرسالها لسلطات الولاية من أجل المراجعة و التقييم. أيضا يجب دفع رسوم طلب التسجيل التي تختلف حسب ولاية التسجيل، والتي غالبا ما تكون غير متضمنة في باقة تأسيس الشركات التي تقدمها مكاتب الخدمات المعتمدة. بعد الإنتهاء من ملئ استمارة الطلب سيطلب منك توقيع المستند أونلاين، أو طباعته مع إرساله إلى العنوان المخصص للطلبات. إذا ما تمت الموافقة على طلبك سيتم إصدار شهادة من الولاية تثبت أن شركتك مسجلة رسميا، وهي الشهادة التي ستحتاجها في الخطوات الموالية مثل الحصول على رقم EIN وفتح حساب بنكي أمريكي،

5. إنشاء إتفاقية التشغيل (LLC Operating Agreement)

إتفاقية التشغيل أو كما تسمى (LLC OPERATING AGREEMENT) تقوم بتنظيم كل التفاصيل المالية، الحقوق القانونية والإدارية للأعضاء المساهمين. هذه الوثيقة تنظم مساهمة كل طرف مع طريقة تقاسم الأرباح، وبالتالي حماية حقوقك في حالة إندلاع مشاكل أو نزاعات قضائية مستقبلا. هذه الوثيقة ليست ضرورية عند كل الولايات، لكن من الأحسن تنظيمها حتى لو كنت المساهم الوحيد في الشركة. أنت رائد أعمال ومستثمر لذلك قد ينضم إليك شريك أو ترفع عليك دعوى قضائية من حيت لا تدري، لذلك إتفاقية التشغيل ضرورية لحماية حقوقك وتعتبر حائط السد المنيع لشركتك ضد المتصيدين والمحتالين.

6. الحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN)

رقم تعريف صاحب العمل EIN هو الرقم الضريبي الخاص بالشركة، و يمكنك الحصول عليه أونلاين بملئ الإستمارة من هنا في موقع وزارة الخرانة الأمريكية. إذا كنت محبا للأعمال الورقية فيمكنك تقديم طلب الحصول على المعرف الضريبي بإستخدام الفاكس على العناوين المسجلة هنا، علما أن الأمر سيتطلب قرابة الأسبوع للحصول على إجابة من مديرية الضرائب. أيضا يمكنك تقديم طلب الحصول على رقم EIN عن طريق البريد، لكن الأمر قد يستغرق طويلا ما بين 4 إلى 5 أسابيع للحصول على جواب رسمي.

7. تأمين عنوان بريد أمريكي حقيقي

الحصول على عنوان بريد حقيقي هو من الشروط الأساسية لفتح حساب بنكي أو تسجيل شركتك في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدونه لن تستطيع التقدم خطوى أخرى للأمام. يمكنك الحصول على عنوان حقيقي بكراء مقر رسمي لشركتك داخل أمريكا، لكن هذا الخيار لا يناسب أصحاب الشركات ذات المسئولية المحدودة LLC لأنه لا جدوى اقتصادية من وراءه. أيضا تحتاج فقط إلى عنوان بريد حقيقي والذي يمكنك تأمينه بسهولة، و بالتالي توفير مصاريف تشغيل مقر على أرض الواقع. أفضل حل هو الإستعانة بالشركات التي تؤمن خدمات الحصول على عنوان بريد أمريكي حقيقي، خصوصا أن سريعة وأسعارها مناسبة. هذه الشركات تقوم بإستقبال الرسائل والطرود ثم مسح الرسائل ضوئيا مع إرسالها البريد الإلكتروني للمالك. أيضا تعمل على إعادة توجيه الطرود إلى أي عنوان في العالم، والذي يمكن تغييره حسب كل طرد. 

8. فتح الحساب البنكي

السياسات المصرفية ببلاد العم سام جد متشددة لذلك لا يمكنك فتح جساب بنكي أمريكي دون الحضور شخصيا للفرع، وهذا الأمر ليس مشكلة إذا كنت تخطط للسفر إلى أمريكا. في حالة عدم الاقامة في أميركا يمكنك تجاوز هذا العائق بطريقة قانونية عن طريق فتح حساب بنكي تحت اسم شركتك LLC، وبالتالي ضمان كل الخدمات البنكية الأساسية وإدارة المدفوعات بسلاسة. التوفر على حساب أمريكي سيتيج لك التعامل مع بوابات الدفع الأمريكية لإدارة الأموال المترتبة من عملائك ومدفوعاتك بأقل الرسوم. إمتلاك حساب بنكي مرتبط بالشركة سيسمح لك بتحويل الأموال مباشرة إلى بلدك الأم، وذلك دون مواجهة تعقيد المساطر الإدارية أو التدقيق في شبهة غسيل الأموال. أيضا إذا كانت شركة LLC غطاء لمشروع متجرك الالكتروني أو خدمات التجارة الالكترونية مع العملاء حول العالم، فالحل المثالي هو فتح حساب في أحد البنوك الالكترونية الموثوقة مثل Wise الذي يتميز بالشفافية، سرعة المعاملات واعتماد رسوم تنافسية على صرف العملات، التحويلات الدولية و رسوم السحب بالبطاقة.

كيف أسجل شركتي في أمريكا

9. تقديم الإقرارات الضريبية

الولايات المتحدة الأمريكية من أنشط الدول الفاعلة في مكافحة غسيل الأموال ومحاربة التهرب الضريبي، لذلك لو كنت تعيش أو تمتلك بيزنس في أمريكا فيجب أن لا تخاف شيئا بعد الله سوى وكالة FBI ومديرية الضرائب. تقوم دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية IRS بتنظيم الضرائب و اللوائح الخاصة بالشركات ذات المسئولية المحدودة LLC بناءا على عدد الأعضاء، والتي يمكن تفقدها من هنا لمعرفة طبيعة النموذج الضريبي الذي يناسب طبيعة أعمالك هناك. أريد أن أنوه على ضرورة ملئ النموذج بدقة قبل موعد إقرارك الضريبي كي تتجنب عقوبة الإخفاق، والتي قد تصل مثلا مع النموذج الضريبي Form 5472 إلى 25 ألف دولار دون احتساب الغرامات المترتبة عن كل تأخير. أريد أنوه على أن نظام الضرائب في أمريكا جد عادل وفعال، كما أنه يتمتع بآليات رقمنة جيدة تتيح القيام بكل المعاملات والأداء حتى دون التواجد داخل الأراضي الأمريكية.

10. الاستعانة بخدمات مكتب محاماة أو استشارات معتمد

الآن وقد تعرفنا على الإجراءات اللازمة لفتح شركة في أمريكا أون لاين، فإنه قد حان الدور كي أشارككم نصيحة ذهبية ستساعدكم على توفير الوقت وتجنب أي مشاكل غير متوقعة. إذا كنت تريد فتح شركة (LLC) ذات مسئولية محدودة لاكتساب المصداقية وتسهيل معاملاتك الخارجية بسهولة، فإني أنصحك بالتعامل مع مكتب استشارات قانونية معتمد مثل شركة Doola الموثوقة والمعروفة باحترافيتها منذ سنين. فريق الشركة سيساعدك على إعداد كل الوثائق والتحقق منها، كما سيقدم لك الإستشارة اللازمة من أول يوم حتى تسلمك لأوراق الشركة عبر البريد. للمعلومة تكلفة تأسيس شركة في امريكا تبتدئ من 197$ بالاضافة الى رسوم الولاية، وبالتالي الكلفة النهائية لا تتجاوز 500$ كأقصى تقدير. أيضا دولا توفر باقة Total Compliance الشاملة التي تتضمن الاستشارات القانونية المتقدمة واعداد الاقرارات الضريبية السنوية، والتي قد تكلفك في حدود حوالي 2500 دولار حسب الاجراءات وحجم المعاملات. هذا الخيار يبقى أفضل من الاعتماد على خدمات المحامين والمحاسبين بصفة مستقلة، فأغلبهم يتقاضى أتعابا باهظة ومن يعيش في أمريكا يعلم جيدا الأمر. صراحة باقة Total Compliance عملية ومفيدة فقط لاصحاب المشاريع الالكترونية الناجحة أو التي تخطط للتوسع اونلاين في السوق الامريكية. عموما الباقة العادية تلبي كل الاحتياجات الضرورية مثل الحصول على رقم EIN، فتح الحساب البنكي وتفعيل بوابات الدفع الالكتروني مثل Stripe الغنية عن التعريف.

شرح باقة خدمات Doola

باقة Total Compliance تؤمن قيام الوكيل دولا بإدارة شؤون الشركة في أمريكا مثل الاستشارات القانونية، المحاسبة، الإقرار الضريبي ولعب دور الوكيل المعتمد في كل التعاملات الإدارية الاضافية. أهم نقطة أن فريقها القانوني يتكفل بضمان احترام شركتك للقوانين الأمريكية مع إعداد الإقرارات الضريبية بدقة وفي الوقت المناسب. هذه النقطة وحدها كافية لتبرير الكلفة السنوية للباقة الشاملة، فتخلف بسيط عن إعداد الإقرار الضريبي في الوقت المناسب قد يكلفك عشرات الآلاف من الدولارات كغرامة. توجد بعض الخدمات المنافسة مثل سترايب اطلس التي تغالط المبتدئين، وذلك بتقديم باقات أرخص مع اعتماد سياسة تسعير مضللة. مثلا يتم تضخيم رسوم الخدمات الإضافية، كما أن الإقرارات الضريبية لا يتم تقدير سعرها حتى التواصل المباشر معها. آنذاك ستفاجئ بالسعر الباهظ لها، لكن سيكون الآوان قد فات على اتخاذ أي إجراء مضاد مثل نقل الشركة والذي يتطلب الوقت الكثير. شخصيا تعاملت لأول مرة مع دولا منذ سنتين ولا زلت زبونا وفيا لخدماتها، والسبب الرئيسي التعامل الاحترافي مع الأجانب والأسعار التنافسية.

ما هي أنواع الشركات التجارية في أمريكا

القوانين في أمريكا تنظم الشركات إلى عدة أنواع و بقوانين مختلفة، لذلك لا بد من معرفة هذه الفوارق كأجنبي مقبل على تأسيس شركة في أمريكا. أيضا لا بد من الإطلاع على القوانين الفيدرالية وقانون الولاية التي ستجل بها الشركة، فهذا الأمر سيساعدك على تجنب العراقيل الإدارية والمشاكل القانونية.

الملكية الفردية Sole Proprietorship

هذا النوع يعرف أيضا بريادة الأعمال الفردية (أو التاجر الفردي) وهو النموذج البسيط لمزاولة الأعمال، فالشركة يمتلكها ويتحمل كل مسئولياتها شخص واحد بما فيها الأرباح و الضرائب. هذا النوع من الشركات لا يسمح لغير الأمريكيين بتسجيلها وتناسب أصحاب الأعمال التجارية البسيطة كما أنها تتميز بما يلي:

  • الإجراءات الإدارية سهلة و بسيطة.
  • المالك يؤدي الضرائب مرة واحدة على عكس المساهمين في نوع آخر من الشركات.
  • الشركة ليست كيانا قانونيا منفصل، و بالتالي يتم التعامل مع التزامات الشركة كالتزامات شخصية للمالك.
  • قيود على زيادة رأس المال فالمالك لا يستطيع بيع الأسهم، و أيضا تقدم له قروض على حسب السجل الإئتماني الخاص به و ليس الشركة.
  • عند وفاة المالك تنتهي الملكية الفردية على الفور من الوجود.

الشركات العامة C Corporation

المؤسسات العامة C Corps هي الشركات التي تخضع للضريبة بشكل منفصل عن الملاك حسب قانون ضريبة الدخل الفيدرالي. الشركة C هي الهيكل التنظيمي الأكثر شيوعا بين الشركات المتوسطة و الكبيرة الحجم، لأنها تضمن الإستفادة من بعض المزايا الضريبية الفيدرالية مع إمكانيات نمو غير محدودة ومن أهم خصائصها:

  • كيان قانوني مستقل.
  • تتسع لعدد غير محدود من المساهمين.
  • لا يشترط أن يكون المدراء أو المساهمون حاملين للجنسية الأمريكية.
  • يمكن زيادة رأس المال عن طريق بيع الأسهم.
  • سهولة نقل الأسهم.
  • أداء الضرائب على مستوى الشركة.
  • قد تخضع لإشراف حكومي أكثر لأنها تستفيد من بعض المزايا الضريبية.
  • تأسيسها مكلف لأن رسومها باهظة.

الشركات المغلقة Close Corporation

الشركة المغلقة عند التأسيس هي في الغالب نتاج تفاهمات بين الأطراف قبل بداية الشركة على تقاسم المسئوليات، و تتميز بمرونة كبيرة لأنها لا تعاني من ضغط المساهمين في اتخاد القرارات. الشركات المغلقة تتشابه في هيكلها القانوني مع الشركات العامة بإستثناء بعض الإختلافات:

  • عدد المساهمين محدود في 30 ويمنع تجاوزه.
  • لا يتم نقل الأسهم إلا بعد موافقة من مجلس الإدارة.
  • حظر تداول الأسهم في البورصة.

الشركات “إس” S Corporation

هذا الهيكل القانوني يقدم الحماية المطلوبة للأصول من أي مسئولية مؤسسية، فهذة الشركات تقوم بتمرير الدخل، الخسائر، الإئتمانات و الخصومات للمساهمين من أجل الضرائب الفيدرالية. على عكس الشركات العامة تقوم بالإيداع الضريبي مرة واحدة سنويا ولا تخضع للإزدواج الضريبي. إليك أهم مميزات هذا النوع من الشركات:

  • حماية أصول المساهمين.
  • يقتصر عدد المساهمين على 100.
  • ضروري توفر المساهمين على الجنسية أو الإقامة في أمريكا.
  • توفر الشركة على فئة واحدة من الأسهم.
  • إحتمالية تطبيق قيود أخرى.

الشركات ذات المسؤولية المحدودة LLC

تم طرح نموذج الشركات ذات المسئولية المحدودة (LLC) لأول مرة سنة 1977 من طرف ولاية وايومينغ، و الآن صار معترفا به من كل الولايات. هيكل هذا النوع يمزج بين عناصر الشركة وهياكل الشركة، كما يوفر مسئولية محدودة للكل. المشترك الرئيسي بين LLC و شركة عادية هو المسئولية المحدودة، وتشترك مع الشراكة أنها تخضع لقانون ضريبة الدخل. شركات LLC تتصف بالمرونة لذلك هي أفضل خيار للشركات التي لديها مالك واحد، خصوصا لو كان مقيما أجنبيا و لا يحتاج للتواجد داخل الأراضي الأمريكية لمزاولة الأعمال مثل العمل والربح من الانترنت.

مميزات تأسيس شركة في أمريكا

لا يتسارع كل رجال الأعمال إلى تأسيس شركاتهم في أمريكا عن فراغ، بل لأن ذلك يضمن الاستفادة من العديد من المميزات أهمها:

  • الولوج للسوق الأمريكية دون قيود.
  • مرونة الإجراءات الإدارية والقانونية.
  • تعزيز سمعة ومصداقية العلامة التجارية.
  • المزايا الضريبية المقدمة للمستثمرين الأجانب.
  • فتح حساب بنكي أمريكي كامل الخدمات.
  • إمكانية التقدم على القروض التمويلية.
  • تفعيل بوابات الدفع العالمية مثل سترايب، 2Checkout و Authorize.
  • تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الأعمال الأمريكية، 

ما هي تكلفة تأسيس شركة في أمريكا؟

أغلب رواد الأعمال المقبلين على تأسيس شركة أمريكية لأول مرة يقعون في خطأ الثقة بأسعار مكاتب الخدمات المغرية، والتي لا هدف لها سوى استقطاب العملاء ومن ثم ابتزازهم لاحقا بالرسوم الإضافية أو تعطيل الشركة. اليوم سنتطرق فقط لمصاريف تأسيس شركة أمريكية LLC، والتي يلفها الكثير من الغموض والمغالطات في الاعلانات. أغلب المكاتب تروج لخدمات تأسيس الشركات مقابل أقل من 200$، لكنها تتحاشى ذكر كلفة الرسوم النهائية أو شرح متطلبات تشغيل الشركة على أرض الواقع. إليك أهم المصاريف لتأسيس وتشغيل شركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • رسوم المكتب والتي تبتدئ بحوالي 200$ ويمكن أن تصل إلى آلاف الدولارات عند الاستعانة بمكتب محاماة.
  • رسوم الولاية الثابثة والتي تتتراوح ما بين 40$ إلى 500$ سنويا حسب الولاية. مثلا وايومنغ تعتمد 100$ للتسجيل و60$ للتجديد السنوي، بينما ولاية ديلاوير تعتمد 90$ للتسجيل و300$ سنويا للتجديد.
  • إصدار رقم هوية صاحب العمل EIN مجاني، لكن لا يمكن التقدم عليه للأجانب غير المقيمين إلا بواسطة وكيل مسجل.
  • تكاليف صياغة اتفاقية التشغيل وباقي المستندات الضرورية (ما بين 200$ و 600$ حسب المكتب).
  • مصاريف مسك الدفاتر المحاسبية للشركة، والتي تكلف على الأقل 125$ للساعة عند الاستعانة بمحاسب مقيد على حسب عدد ساعات العمل المطلوبة.

إجمالا تتراوح تكلفة تأسيس وتشغيل شركة أمريكية ما يعادل 2000$ إلى حوالي 3000$ على أقل تقدير عند التعامل مع وكيل مسجل (Registered Agent)، كما يمكن أن تتضاعف التكلفة عند الاستعانة بمكتب محاماة متخصص. هل تستوعب الآن لماذا يوصي فريق المدونة باختيار باقة Total Compliance Bundle الشاملة من طرف شركة Doola. والتي تعتمد أسعارا شفافة مع التكفل بدفاتر المحاسبة وإعداد الإقرارات الضريبية على أساس ربعي. هناك مصاريف إضافية عند الرغبة بتسجيل العلامة التجارية رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تختلف حسب الوكيل أو المحام الذي ينوب عنك. علما أنه هناك رسوم ثابثة تبتدئ من 250$ لكل خدمة مستحقة لمكتب الولايات المتحدة الأمريكية للبراءات والعلامات التجارية USPTO. أيضا بعض المستثمرين قد يبحثون عن رقم أمريكي مع Sim card، أو عنوان أمريكي حقيقي مع فاتورة الكهرباء. هذه الخدمات متوفرة لدى الوكلاء المسجلين، لكنها تبقى تفاوضية وأسعارها تختلف حسب المقدم. أيضا لا تعتبر ضرورية لعمل الشركات من نوع LLC، لذلك لم أتطرق لها بالتفصيل الممل.

الخلاصة 

إذا كنت تمتلك مشروع دروبشيبينغ أو تستخدم منصات التجارة الإلكترونية العالمية التي تدعم فقط منصات الدفع الأمريكية، فمن الأفضل الإكتفاء بتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة LLC في ولاية وايومنغ، ديلاوير أو غيرها. باختصار تأسيس شركة LLC غير مكلف ولا يتطلب الحضور الشخصي، كما يمكنك إتمام كل الإجراءات أونلاين وبالتالي لا حاجة إلي التعامل مع مكاتب المحاماة المكلفة والبطيئة الاجراءات. أتمنى أنني قد وفقت في شرح خطوات تأسيس شركة في أمريكا لغير المقيمين، وقدمت صورة واضحة عن أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها ببلاد العم سام. الآن دورك لإثراء النقاش بأن تشاركنا تجربتك مع تأسيس الأعمال في أمريكا أو طرح تساؤلاتك في قسم التعليقات، ففريق الموقع مستعد للإجابة عليها في أقرب وقت ممكن. أيضا لا تبخل علينا بمشاركة المقال مع المهتمين من رواد العمل الحر وملاك أفكار المشاريع الصغيرة، فالمقال متعوب عليه ومفيد مجتمع ريادة الأعمال العربي.

مقالات ذات صلة وقد تنال إعجابك!

36 التعليقات

  1. محمد

    السلام عليكم….
    شكرا على هذا السرد الرائع لتأسيس الشركات فى أمريكا ولكن انا سؤالي هو ماذا بعد تأسيس شركة كأجنبي غير مقيم هل يمكنني السفر لأمريكا بسهولة و هل تأسيس الشركة يساعد فى استخراج فيزا أمريكا؟؟
    مع العلم انا معايا فيزا سياحة أمريكا سارية B1/B2
    شكرا

    الرد
    • عصام المغامر

      أولا أود شكرك على التعقيب الإيجابي. التوفر على شركة أمريكية نشطة وبإقراراتها الضريبية يساعد على استخراج فيزا بسهولة، فهي تعتبر دليل مادي على مزاولة نشاط اقتصادي ودخل يراعي شروط التقدم. أيضا يمكنك استخدام الإقرارات الضريبية للشركة من أجل التقدم على تأشيرة الأعمال الطويلة الأمد، والتي يفضلها رواد الأعمال.

      الرد
      • محمد

        تمام …
        الف شكر على المعلومة وعلى سرعة الرد .

        الرد
          • عصام المغامر

            مقالنا مخصص فقط لشرح خطوات تأسيس شركة في أمريكا ولا نقدم المساعدة في خدمات الحصول عل التأشيرة. ننصحك بالتواصل مع أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية للحصول على المزيد من المعلومات.

    • .

      هل ممكن عمل شركه تكنولوجيا فى أمريكا ثم بعد الفتح يتم الطلب للاقاف الموقع لمدد 6شهور فى 6شهور حتى يتم قفل الشركة ارجو الرد ضروري

      الرد
  2. محمد

    شكرا لك على هذه المعلومات القويه.. ولاكن عندي سؤال. هل يفرق بين شركه LLC &C Corps بتسهيل الحصول على الفيزه

    او كلاهما نفس بعض .

    يعني شركه C Corps نسبتها اقوا من LLC للحصول على تاشيرت الاعمال او كلاهما نفس بعض ؟؟

    الرد
    • عصام المغامر

      الحصول على تأشيرة الأعمال أو الفيزا السياحية يتطلب فقط إثبات القدرة المالية والالتزام بمغادرة البلد فور انتهاء التأشيرة. الشركات C Corps تتطلب غالبا رأس مال ضخم، لذلك ملاكها أو المساهمون فيها أغنياء وتمنح لهم جميع أنواع الفيزا بسهولة. أيضا إجراءات تأسيس شركة LLC بسيطة ويمكن للمواطنين الأجانب تملكها دون السفر للولايات المتحدة، كما يمكن استخدام معاملاتها و إقراراتها الضريبية كوثائق مساندة عند طلب الفيزا

      الرد
      • محمد

        شكرا لك.. على الرد السريع

        الرد
  3. محمد

    اول شي شكرا لك على الرد السريع ..ثانيا هل فيما بعد اقدر اغير نوع التاشيره الاعمال او السياحه الى الاقامه الداىمه

    الرد
  4. مفتاح عمر الشريف

    نشكر لكم اهتمامكم والجهود التى تبدلونها من اجل تقديم خدمات افضل …
    فى الشركات دات المسؤوليه المحدوده فى نيفادا او واى مينغ :
    – هل تقومون أو تشرفون على انشاء شركة دات مسؤوليه فى حالة طلب احد منكم ؟
    – هل هناك امكانيه لفتح فرع او فروع للشركة دات المسؤوليه المحدوده فى ولايات اخرى بعد اقامتها فى نيفادا او واى مينغ ؟
    – القيمه التقديريه للضريبة السنويه للشركه دات المسؤوليه المحدوده ؟
    – تحديد نوع نشاط الشركه تجارى ( خاص او تجاره عامه ) او صناعى او الاثنين ؟

    الرد
    • عصام المغامر

      شكرا على تقييمك الإيجابي لمحتوى المقال، وأوضح مرة أخرى على أننا فريق تدوين يسهر على نشر معلومات ذات مصداقية مع زوار الموقع، وذلك بناءا على عمليات بحث معمقة وتجارب فريق العمل. نحن لا نقدم خدمة تأسيس شركة في الولايات المتحدة الأمريكية، لكننا قمنا بنشر توصية داخل المقال حول أفضل مكاتب الخدمات المعتمدة والموصى بها، كما قمنا بنشر أهم النصائح والمعطيات التي تتحكم في تكلفة تأسيس وتشغيل شركة LLC داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

      الرد
  5. حمو

    تحية لكم
    معلومات ممتازة
    أضيف زيادة لميزة انشاء شركة هناك . تأمين أعمالك من بلطجة الدولة والحكومة كمصادرة او وضعها تحت الوصاية القضائية وكل ما نراه يحدث لرجال الاعمال .
    إن شاء الله أدرس هذا الخيار حتي اذا ما كبرت الاعمال تكون مؤمنة ضد المتخلفين
    لكن
    هل تنصحون بدولة أفضل كأستراليا مثلا
    شكرا

    الرد
    • عصام المغامر

      صزاحة ليست لدى كعلومات كافية على الاستثمار في استراليا، لكن المتعارف عليه أن أمزيكا تتمتع بأفضل مناخ للأعمال في العالم كما أن باقي الدول المتقدمة تبسط المساطر والاجراءات لتشجيع المستثمرين الأجانب.

      الرد
      • Mohammed alshareef

        مرحبا فضلا ارغب بتأسيس شركة خدمات تجاريه تعني بخلق الأفكار التجاريه والاستثمارية والتسويقية ووضع حلول لاي عقبه أو مشكله تجارية اون لاين وشكرا لكم

        الرد
  6. محمد الخالدي٨١

    شي حلو و مصداقيه ممتازه..
    حتى لا يتم التلاعب والاحتيال من بعض الشركات الوهميه على اي شخص.

    الرد
  7. Yhgu

    ذلك العمل اريد ان استمر به واشتغل واتعب على نفسي واحضر البزنس اريد ان اسس حياتي

    الرد
    • عصام المغامر

      نتمنى لك كل التوفيق، لكن تذكر أن سر النجاح هو الجدية وتطوير بزنس مرخص وفق الآليات القانونية لحماية قانونك.

      الرد
  8. محمد

    أشكرك على دقة التفاصيل وسلاسة العرض
    انا قمت بتأسيس شركة llc في امريكا بهدف التجارة الاليكترونية ولازلت في مرحلة اختيار البنك المناسب لتفعيل اداة استقبال الاموال strip
    المخطط التفصيلي المرفق مع المقال اوضح لي معلومة مهمة الا وهي موعد تقديم الاقرار الضريبي 17-4- من كل عام
    اتمنى النجاح في مشروعي
    صراحة مقالاتك مميزة ومرتبطة مع بعضها بطريقة متكاملة ( متعوب عليها بجد )
    شكرا لك وشكرا لفريق العمل معك

    الرد
    • عصام المغامر

      شكرا على كلماتك الطيبة ونتمنى لك التوفيق في مشاريعك. إذا كنت تبحث عن بنك لربطه مع بوابة سترايب فنصيحتي لك Wise Business أو Mercury والتي سبق التطرق لهم في مقال سابق لمراجعة افضل البنوك الالكترونية. أيضا 17 ابريل هو اخر يوم في الموسم الضريبي وأي شخص يتخلف عن الاقرار الضريبي قبل هذا التاريخ يكون معرضا لغرامات وعقوبات من مديرية الايرادات الداخلية IRS.

      الرد
    • مهندس/ عبدالرحيم خضر

      من فضلك انا مهندس مدني حر علي المعاش ومدير شركة مقاولات حاليا وعايز اعمل شركة مقاولات واستيراد وتصدير في امريكا ياريت تقولي ابدء ازاي

      الرد
  9. Ashraf AbdelFattah

    شكرا لمجهودكم الرائع والواضح بالمقال
    استفساري عن نسب ضريبه الدخل في الولايات المتحده واذا بالامكان شرح مبسط لكم الاقرارات الضريبيه المفترض تقديمها خلال العام لشركه ذات مسؤليه محدوده
    اشكركم مره ثانيه علي مجهودكم الرائع المحترم

    الرد
    • عصام المغامر

      شكرا على دعمك وكلماتك الطيبة. نسبة الضرائب على شركة LLC تختلف حسب عدة عوامل منها طبيعة مشروع الشركة (هل تمارس انشطة تجارية داخل أمريكا؟ أنم فقط مسجلة هناك.) وأيضا اتفاقات الازدواج الضريبي مع البلد الأم ممكن أن تؤثر. أيضا يمكنك تصفح دليل سابق سبق لنا نشره حول نظام الضرائب في أمريكا والذي تمت الاشارة له في المقال.

      الرد
  10. ابراهيم العسري

    شكرا لمجهودكم الرائع والواضح بالمقال
    استفساري عن نسب ضريبه الدخل في الولايات المتحده واذا بالامكان شرح مبسط لكم الاقرارات الضريبيه المفترض تقديمها خلال العام لشركه ذات مسؤليه محدوده
    اشكركم مره ثانيه علي مجهودكم الرائع المحترم

    الرد
    • عصام المغامر

      سبق لفريق الموقع شرح نظام الضرائب الامريكي في مقال منفصل والذي يمكنك الوصول اليه باستخدام خاصية البحث.

      الرد
  11. يوسف

    سلام عليكم ورحمة وبركاته هل ممكن إقامة في آمريكا و تسير شركة من داخل ولاية متحد الامريكيه

    الرد
    • عصام المغامر

      نعم إذا كنت في مقيما في الولايات المتحدة الأمريكية فيحق لك تأسيس شركة في أي ولاية تختارها دون أي عوائق، فأمريكا تعتبر من أفضل الدول المناسبة للاستثمار لأنها تعتمد قوانين واضحة وإجراءات بسيطة دون تمييز.

      الرد
  12. Michael

    شكرا على المعلومات
    ازاى اعرف الحد الأدنى لرأس المال المطلوب للشركة

    الرد
    • عصام المغامر

      أغلب الولايات الأمريكية لا تشترط وجود حد أدنى لرأس المال لفتح شركة من نوع LLC

      الرد
      • Michael

        شكرا على الرد
        لو ممكن الحد الأدنى لرأس المال للشركات الأخرى غير شركات من نوع LLC
        وشكرا

        الرد
        • عصام المغامر

          قانونيا لا يوجد أي حد أدنى للرأسمال المطلوب لفتح شركة في أمريكا من أي نوع، لكن هناك متطلبات الرأسمال التي قد يشتظرها المقرضون أو الشركاء. أيضا هناك تكاليف تتمثل في مصاريف التسجيل، أجرة المحامي أو المحاسب، والتي قد تختلف حسب طبيعة الشركة والولاية.

          الرد
          • Michael

            شكرا كنت اعتقد فى موقع يمكن الاطلاع علية بالنسبة للحد الأدنى للتكاليف فى كل الولايات الأمريكية بحيث الواحد يبقى على دراية كاملة بإجمالي التكلفة المطلوبة

  13. Mohammed massoud Mehdawi

    نشكركم على هذا الشرح المفصل لتأسيس شركة في الولايات المتحدة الامريكية ونأمل بآن نؤسس شركة في الولايات المتحدة الامريكية وانا الان عندي عدد شركات في الكويت واحدة نديرها بالوكالة والثانية انا شريك فيها بنسبة 49% وللعلم لي رغبة كبيرة في تأسيس شركة في الولايات المتحدة الامريكية ونريد وكيل في الولايات المتحدة الامريكية يقوم باجراءات الترخيص شركة LLC.

    الرد
    • عصام المغامر

      شكرا لم على تفاعلك الايجابي مع المقال، وننصحك بالاستعانة بخدمات الوكيل Doola من أجل إنجاز إجراءات تأسيس شركة LLC في الولايات المتحدة الامريكية.

      الرد
  14. Khairy Assar

    السلام عليكم .
    طورت جهاز الكترونى والحمد لله ، واود نشره على منصة للتمويل الجماعى (Kickstarters ) والتى حسب ما قرأت لا تقبل الا من شركات امريكية او بعض دول اربها لنشر تمويل مشروعات منهم فقط . لذلك وفقط اريد عمل شركة ب امريكا او اى بلد فقط لاتمكن من عرض مشروعى على هذه المنصة . هل من مساعدة مع كامل شكرى وامتنانى للرد والمساعده
    تحياتى وتقديرى

    الرد
    • عصام المغامر

      المقال يشرح بالتفصيل خطوات إنشاء شركة ذات مسئولية محدود في امريكا، واعتقد أنه يجب التواصل مع خدمة عملاء منصة تمويل المشاريع Kickstarters للتأكد من إمكانية قبول مشروع لشركة من نوع LLC لا تتوفر على مقر في البلدان المدعومة.

      الرد

إرسال تعليق