أفضل 10 مواقع مضمونة لربح المال من الانترنت (صادقة ومجربة)

بواسطة | Last updated Dec 16, 2023

ربح المال من الانترنت هو حديث الساعة وهدف أغلب الشباب اليوم، فهو العمل الوحيد الذي يؤمن مدخولا جيدا بالعملة الصعبة ومن البيت. أنت كمبتدئ تحتاج الحصول على المعلومة الصادقة وليس الوعود، لذلك فكرة تحقيق الربح من موقع ما هي مغالطة شائعة وغالبا ما يتم استغلالها للنصب على المبتدئين منعدمي الخبرة. الدرس الذي أود منك استيعابه أولا هو استحالة الحصول على مدخول أونلاين دون مجهود أو استثمار، وأن كل شخص يعدك بالثراء السريع هو في الحقيقة نصاب يقودك نحو مسلخ يستنزفك ماديا وذهنيا. للمعلومة سبق لنا شرح دليل مفصل حول أفضل الطرق للربح من الانترنت، والذي سيمكنك من استطلاع كل فرص العمل المتاحة أونلاين واختيار المجال الذي يناسب مهاراتك. أولا أود التنبيه إلى أن مواقع الربح من الانترنت الواردة أسفله ليست مصباحا سحريا لتحقيق الثروة، لكنها فقط مواقع صادقة وموثوقة في المجالات التي تشتغل فيها.

أفضل المواقع المضمونة لربح المال من الانترنت (صادقة ومجربة)

قام فريقنا بشرح أفضل المواقع المضمونة لربح المال من الانترنت لمساعدتك على العمل من البيت وتحقيق دخل إضافي أونلاين بعيدا عن فخ المواقع الربحية النصابة.

1. Exness

شركة Exness للتداول جد موثوقة وآمنة، فهي مرخصة من كبريات هيئات التنظيم المالي في العالم وتستخدم آخر البرمجيات لضمان التنفيذ الفوري للصفقات. أيضا منصة اكسنس مزودة بأدوات متطورة وشارت احترافي لدراسة السوق، وهو ما يضمن وضع استراتيجيات تداول قليلة المخاطر مع دخول الصفقات في الوقت المناسب. الأمر الرائع كذلك أنها لا تقتصر فقط على سوق العملات الأجنبية (الفوركس)، بل تتيح أيضا الاستثمار في الذهب، المؤشرات الرئيسية والعملات الرقمية. أيضا الربح من Exness ليس معقدا كما هو متوقع لأنها تدعم خاصية التداول الاجتماعي، وهو ما يسمح للمبتدئين بالاقتصار فقط على نسخ الصفقات من المتداولين المحترفين وحصد النتائج حسب قيمة الاستثمار الأولي وقت دخول الصفقة. حاليا يصنف الوسيط اكسنس من بين أضخم شركات التداول في العالم من حيث عدد المتداولين وحجم السيولة، وهو ما يقدم فرصا سانحة لاقتناص الفرص واستغلال تقلبات الأسواق مع عائد مرتفع نتيجة سرعة تنفيذ الصفقات. أبرز النقاط السلبية هي قيمة سبريد المرتفع الذي تفرضه منصة Exness التداول، لكنه يبقى جد منطقي مقارنة بالأسواق المالية التي تدعمها وشروط فتح الصفقات المعتمدة. نقطة أخرى مهمة هي عدم السماح بفتح حسابات تداول متعددة العملات، وبالتالي حصد بعض الخسائر البسيطة نتيجة تقلب أسعار الصرف. أخيرا لست الوحيد الذي يوصي بالاستثمار في الأسواق المالية مع شركة اكسنس ويثني على مصداقيتها، فأغلب قنوات اليوتيوب التي تناقش القضايا الاقتصادية والاستثمار تسير في نفس الاتجاه. للمزيد من المعلومات حول المنصة ننصح بمطالعة هذا الدليل العملي حول شرح وتقييم شركة Exness، والذي يتطرق لكل الجوانب الفنية، المميزات وكذلك العيوب بكل حيادية. أخيرا منصة اكسنس تضع حساب تجريبي بقيمة آلاف الدولارات رهن إشارة المبتدئين وتفعيله لا يتطلب الإيداع الأولي، وهو ما أراه فرصة أمام المبتدئين لتجربة التداول في بيئة حية دون تحمل المخاطر.

2. Quotex

منصة Quotex للتداول تصنف ضمن المواقع الموثوقة للربح من الانترنت للمبتدئين، خصوصا أنها تتخصص في مجال الباينري اوبشن البسيط والسهل التعلم. للمعلومة تداول عقود الخيارات الثنائية يتم عن طريق المراهنة على اتجاه حركة الأسعار خلال فترة زمنية قصيرة، وبالتالي تحقيق الأرباح لا يحتاج إلى التوفر على خبرة كبيرة لأنه يرتبط بدراسة السوق بشكل عام والحظ في بعض الأحيان. لابد من الإشارة إلى أن Quotex تتربع على عرش قائمة أفضل منصات تداول الخيارات الثنائية بدون منازع، خصوصا أنها تدعم الكثير من المؤشرات وتتميز بسرعة تنفيذ الأوامر بفارق زمني مثالي. الجميل كذلك أن منصة كوتكس لا تقوم بفرض أي شروط مجحفة على المستخدمين الجدد، وذلك على عكس أغلب الشركات المنافسة التي تشترط إيداع مبالغ مرتفعة لا تتناسب مع ميزانية أغلب المبتدئين. أيضا منصة Quotex تقدم حساب تداول تجريبي بقيمة 10 آلاف دولار وغير محدود الصلاحية، وهو الأمر الذي سيساعدك على تعلم مهارات التحليل الفني مع تطوير شخصية المتداول دون المخاطرة بالرأسمال. أيضا ينصح بتنفيذ الصفقات على الحساب التجريبي (ديمو) على الأقل لمدة أسبوع، وذلك قبل الانتقال إلى التداول في بيئة تداول حية ومباشرة. شخصيا أنصحك بتجربة حظوظك في المراهنة على عقود الخيارات الثنائية، فحجم العائدات المرتفع والسريع الكسب عن كل صفقة يستحق المغامرة بكل تأكيد. أود التأكيد على أن الربح من الانترنت ليس سهلا أو مجانيا كما تتصور، بل يحتاج إلى التخطيط الجيد والقدرة على إدارة المخاطر. مثلا العمل على منصات الخيارات الثنائية بتطلب الدخول في صفقات متعددة وبحجم استثمار أولي بقيمة 500$ دولار على الأقل، فمراكمة الخبرة وتحقيق أرباح أولية يتطلب الصبر على الخسائر. الأمر الرائع أن منصة كوتكس تقدم بونص إيداع بقيمة 50% على الإيداع لأول مرة، وهو ما سيمكنك من تجربة التداول في سوق الباينري أوبشن بأريحية. للاستفادة من بونص الإيداع يمكنك استخدام كود برومو التالي BLOG50OFF أثناء التسجيل على المنصة، كما ينصح بالتريث والتحليل العميق لكل المؤشرات قبل الدخول في الصفقات للحصول على أرباح جيدة وسريعة.

Shopify .3

الكل يجمع على أن إي كوميرس من أفضل المشاريع الالكترونية المربحة والبسيطة التعلم، علما أنها لا تحتاج لكثرة مصاريف التشغيل مقارنة بمجال البيع بالتجزئة على أرض الواقع. أيضا يسجل ارتفاع حجم المبيعات أونلاين واتساع رقعة التعاطي مع التسوق الالكتروني، خصوصا مع هيمنة الجيل الجديد واتجاه الدول نحو الرقمنة. بدء مشروع إي كوميرس جد سهل مع شوبيفاي المصنفة ضمن أفضل منصات التجارة الإلكترونية، والتي من خلالها يمكن إنشاء متجر إلكتروني احترافي دون التوفر على خبرة فنية وفي أسرع وقت. استخدام منصة Shopify سيمكنك من تجاوز كل المشاكل التقنية التي تعيق إنشاء موقع اي كوميرس الخاص بك، وبالتالي قضاء المزيد من الوقت في المهام الحاسمة مثل دراسة السوق، أداء المبيعات والتواصل مع الموردين. أيضا في حالة عدم التوفر على رأس مال كبير يمكنك تجربة الاشتغال في مجال الدروب شيبنج Dropshipping، وبالأخص أنه يتيح الحصول على أرباح جيدة والتي قد تتجاوز حاجز 100% في الكثير من الأحيان.   

Fiverr .4

يدخل موقع فايفر لبيع الخدمات المصغرة ضمن قائمة أفضل منصات العمل الحر على الانترنت، وهو ما جعله الوجهة المفضلة الأولى لملايين العملاء ومقدمي الخدمات على حد سواء. إذا كنت تمتلك مهارة أو خبرة في مجال ما، فموقع Fiverr يتيح لك إمكانية بيع الخدمات والتواصل المباشر مع العملاء من مختلف دول العالم. صراحة الحصول على العميل الأول لا يتعلق بالمهارات أو مستوى الخبرة، فأنواع الطلبيات (Gigs) يختلف بشكل هائل من مشاريع البرمجة المعقدة إلى الخدمات التافهة مثل الدردشة وتعليم اللهجات العامية للسياح. فقط تذكر أنك لست الوحيد على الموقع وستواجه منافسة شرسة من طرق باقي فريلانسرز، خصوصا الآسيويين الذين يقدمون خدمات احترافية و بأثمنة مناسبة للعملاء. أيضا حجم التنافسية مؤشر على ارتفاع حجم الأرباح التي يحققها فريلانسرز والفرص المتاحة، لذلك يجب الحرص على إنجاز الطلبيات حسب الشروط المتفق عليها وفي أسرع وقت. أخيرا أنصحك باتباع التعليمات الواردة في هذا الدليل حول خطوات العمل والربح من منصة Fiverr، والتي ستمكنك من ضمان رفع جاذبية بروفايل الخاص بك والتفاوض بشكل مريح على قيمة الطلبيات. 

Youtube .5

يبلغ عدد مستخدمي Youtube أزيد من ملياري مستخدم نشط شهريا، كما أنه من بين محركات البحث الأكثر استخداما على الانترنت. هذه الحقائق تجعله المكان المناسب لزيادة قاعدة المتابعين والحصول على عملاء جدد، كما أنه يغطي كل المجالات مثل الترفيه، الطبخ، اللايف ستايل، الاقتصاد والاستشارات. بخلاصة مهما اختلف تخصصك أو نوع المحتوى الذي تقدمه، فمن المؤكد أن اليوتيوب سيؤمن لك الحصول على جمهور وفي وعالي الاستهداف. برنامج Youtube Partners هو مصدر الدخل الأساسي لأغلب اليوتيوبرز المبتدئين، والذي يسمح بالحصول على هامش من عوائد الإعلانات التي يتم عرضها على الفيديوهات. أيضا أنصح بتصفح هذا المقال حول أحسن طرق الربح من اليوتيوب، والذي سيمكنك من تنويع مصادر دخل القناة وتحويلها إلى مشروع احترافي. شخصيا يحزنني افتقاد اغلب اليوتيوبرز إلى اللمسة الابداعية وعدم تقديرهم لقيمة متابعيهم، فمثلا ألاحظ انخراط بعضهم في الإشهار لشركات كبرى مقابل مبالغ زهيدة لا تكفي حتى لتغطية مصاريف كوفي شوب الشهرية. على الطرف المقابل تمكن بعض اليوتيوبرز من بناء علامة تجارية ناجحة وقوية التأثير، لكن النجاح في هذا المسار مرتبط بالانضباط والالتزام بإنتاج محتوى تنافسي وعالي الجودة. 

Binance .6

مما لاشك فيه أن اتساع رقعة استخدام العملات الرقمية فتح أبوابا جديدة للربح من الانترنت، خصوصا أنها استثمار غير مكلف ولا يحتاج التوفر على خبرة فنية. اليوم سنتطرق فقط لشرح منصة Binance المشهورة، والتي تتربع على عرش أفضل منصات تداول العملات الرقمية بدون منازع. كذلك أود استغلال الفرصة للتحذير من المواقع التي تروج لربح العملات الرقمية بالمجان لأنها نصابة وتستغل السذج، فعمليا يمكن الربح من كريبتو كيرنسي عن طريق الاستثمار، التداول أو التعدين فقط. عودة للموضوع الربح من منصة بينانس ممكن بعدة طرق، والتي أبرزها التداول، التعدين السحابي أو العقود الآجلة. يمكن تحقيق ارباح سريعة وثابتة عن طريق تداول العملات الرقمية الواعدة التي عليها طلب كبير مثل BTC و USDT، لكن هامش الربح يكون ضئيلا وتحتاج لدخول السوق برأس مال كبير. على الجانب الآخر يمكن الاستثمار في مشاريع العملات الجديدة وانتظار صعود قيمتها، لكنها خطة تتطلب المغامرة علما أن أغلب مشاريع بلوك تشين الجديدة ضعيفة ومحدودة الطلب. أيضا يمكن بيع العملات الرقمية العالية القيمة أو المستقرة مباشرة للأفراد عن طريق صفقات P2P، لكن مع الأسف بعض الدول تحظرها وقد تتعرض للمسائلة القانونية في حالة التعامل مع حسابات مشبوهة. 

Amazon Associates .7 

موقع أمازون غني عن التعريف، فهو يصنف ضمن أفضل المتاجر الالكترونية وأكثرها شهرة في العالم. مثلا يتوفر على أزيد من 200 مليون عميل داخل أمريكا، كما أنه ينافس في العديد من الأسواق الأخرى في أوروبا، آسيا والشرق الأوسط. برنامج Amazon Associates يسمح لأي شخص بالحصولة على عمولة من تسويق منتجات وخدمات المتجر، لذلك يعد من أسهل طرق الربح من أمازون التي لا تتطلب استثمارات كبيرة. برنامج شركاء أمازون لا يفرض أي شروط مجحفة لقبول طلبات الانضمام، والتي يمكن تلخيصها في التوفر على موقع إلكتروني أو بروفايل جيد على مواقع سوشيال ميديا. شخصيا أنصح أي شخص مهتم بالعمل في التسويق بالعمولة على أمازون بضرورة إنشاء مدونة الكترونية احترافية وتعلم أساسيات SEO، فالمتعارف عليه أن ترافيك محركات البحث أكثر استهدافا وتحويلا. أيضا برنامج شركاء أمازون يحظر ترافيك من الحملات الاعلانية، لذلك يجب تجنبها لتفادي اغلاق حساب أمازون افلييت الخاص بك والذي مع الأسف يستحيل تعويضه اعتمادا على نفس البيانات الشخصية وعنوان السكن. للمزيد من المعلومات يمكنك تصفح هذا الدليل حول خطوات التسويق بالعمولة على أمازون، والذي سيسمح لك بالتعرف عن قرب على الخطوات العملية والتفاصيل التقنية الحاسمة لتحقيق أقصى العائدات من تسويق منتجات أمازون.

Tiktok .8 

إذا كنت تتمتع بموهبة في التواصل الاجتماعي أو صناعة المحتوى الترفيهي، فإني أعتقد جازما أن تيك توك هو مصباحك السحرى لتوديع الفقر. التطبيق يكتسح سوق سوشيال ميديا، فعدد مستخدميه يفوق المليار مستخدم نشط بمعدل يفوق حاجز الساعة يوميا كمتوسط. أيضا حسب آخر الإحصائيات يتربع TikTok على قائمة أكثر التطبيقات ادمانا، وهي العوامل التي تجعله بيئة مناسبة لتسويق المنتجات أو العمل انفلونسر (مؤثر اجتماعي). أول طريقة لتحقيق دولاراتك الأولى هي تفعيل برنامج TikTok Creator Fund، والذي يتطلب التوفر على 10 آلاف متابع كحد أدنى. أيضا هناك طرق أخرى لجمع المداخيل من الحسابات مثل استقبال الهدايا وصناعة المحتوى المدفوع، والتي تم شرحها بالتفصيل في هذا الدليل حول طرق الربح من تطبيق تيك توك. حجم الأرباح المتوقعة مرتبط أساسا بمدى احتراف مهارات التسويق الالكتروني، وهو ما يضمن تحقيق أقصى العائدات الممكنة من المحتوى والتفاوض بشكل جيد على الرعاة. 

9. Etsy

يعتبر موقع Etsy الشهير أضخم متجر إلكتروني لبيع المنتجات اليدوية الصنع في العالم، كما أنه الوجهة المفضلة الأولى لعشاق المنتجات التقليدية وجامعي التحف. هذا الأمر يجعله الخيار المناسب لكل شخص يشتغل في المهن التقليدية مثل الخياطة، الديكور وصناعة الاكسسوارات، والتي تعتبر بالمناسبة من أفضل أفكار المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة من المنزل. منصة Etsy تسمح لأي شخص بعرض المنتجات وبيعها على منصة الموقع دون شروط صارمة، وهو ما يوفر فرصة جيدة لتحقيق معدل مبيعات جيد وفي أسرع وقت علما أنه يتوفر على أزيد من 90 مليون عميل حول العالم. متجر إتسي كذلك يتيح إمكانية ربح المال عن طريق بيع التصاميم والخلفيات، وهي الفكرة التي تناسب المبتدئين لأنها لا تتطلب التوفر على منتجات ملموسة. كل ما عليك القيام به هو إطلاق العنان لمخيلتك الإبداعية للوصول إلى تصاميم متناسقة وجذابة في مجال ما، كما تجدر الإشارة إلى أنه يجب ملائمتها مع الطابع التقليدي الذي يفضله عملاء الموقع.

1xbet .10

يتمتع موقع 1xbet للمراهنات بشعبية واسعة على مستوى العالم، فهو يقوم برعاية العديد من الأندية الشهيرة والمسابقات الاحترافية. أنا متأكد أنه سبق لك مصادفة إعلان له على القمصان أو اللوحات الإعلانية للمباريات، لذلك سنحاول فقط الإشارة له بسرعة في هذا المقال. إذا كنت تبحث عن معلومات مفصلة عن شروط الاستخدام و الطريقة السليمة للربح من المباريات، فإني أحيلك على هذه المقالة الرائعة حول شرح موقع 1xbet. عموما يتميز وان اكس بيت بإتاحة المراهنة على كل المنافسات الرياضية بدون استثناء، كما يتميز بدقة الإحصائيات وبونص الإيداع السخي الذي يقدمه (MAXBONUSXXX). أيضا يتوفر على كازينو يضم مئات الألعاب، وهو ما يمكن المستخدمين من الاستمتاع باللعب مع تحقيق العوائد دون مغادرة المنزل صوب الكازينوهات الباهظة. كذلك 1xbet يتيح سحب الأرباح بسرعة، وذلك على عكس باقي مواقع المراهنات التي تعتمد سياسة الاحتفاظ بالأرباح على الأقل لمدة 30 يوم قبل الدفع.

افضل المواقع الصادقة للربح من الانترنت

الخلاصة:

أود الإشارة إلى أن تحقيق حلم العمل على الانترنت يصطدم بالعديد من العراقيل مثل الافتقار للخبرة التقنية، لكن يبقى أكبر خطر على المبتدئين هو هو الوقوع ضحية لأحد الخبراء المحتالين أو العمل في المشاريع التافهة مثل مواقع الربح من مشاهدة الاعلانات النصابة. صدقني! لم أبلغ هذا المستوى من الخبرة مجانا أو عن طريق الصدفة، بل مررت مثلك بمرحلة البحث عن الربح السريع والتي أوقعتني في فخ المواقع الربحية النصابة لمدة طويلة قبل شق طريقي بنجاح في مجال التجارة الالكترونية. أخيرا أتمنى أن تكون مراجعتي لأفضل مواقع الربح من الانترنت قد نالت اعجابك، كما أنني مستعد للمساعدة و للرد على كل التساؤلات في قسم التعليقات أسفله. أيضا لا تتردد في مشاركة المقال مع الاصدقاء وعلى مجموعات فيسبوك، فربما قد تساعد تائها وتنال أجر إرشاده نحو الطريق الصحيح لربح المال من الانترنت.

مقالات ذات صلة وقد تنال إعجابك!

16 التعليقات

  1. المغيرة ابراهيم

    في منصة او تطبيق اسمه WeQuant للربح عبر التداول الكمي تعتمد ارباحه على شراء وبيع العملات الرقمية مقابل USDT ف المنصات المختلفة

    الرد
    • عصام المغامر

      مع الأسف تطبيق WeQuant نصاب ويستغل جهل المبتدئين. إذا كنت ترغب بالاستثمار في تداول العملات الرقمية فإني أنصحك فقط باستخدام منصة Binance الآمنة والموثوقة.

      الرد
    • د سالم

      نصابين اخذوا اموال الناس والان اختفت بيانات الناس من علي التطبيق

      الرد
      • عصام المغامر

        هذا مؤكد وسبق لنا تحذير المتابعين من هده المنصة النصابة.

        الرد
  2. د/ محمد النوراني

    شرح رائع
    انا ايضا وقعت في فخ
    المواقع الي تتعمد الخداع والكذب
    كموقع الاعلانات المنتشرة

    وشكرك علي هذا السرد الرائع .

    الرد
  3. Mohamed

    هل الأموال الموجودة على محفظة coin market cap
    وهمية ام يمكن تحويلها الى حساب بنكى ارجو المساعده لأهمية

    الرد
    • عصام المغامر

      موقع coin market cap ليس محفظة بل فقط منصة لمتابعة حركة أسعار العملات الرقمية، لذلك لا يمكنك استخدامه من أجل تخزين العملات الرقمية الخاصة بك أو تحويلها لحسابك البنكي.

      الرد
  4. احمد المفضل

    اخي عصام برأيك ماهو افضل عمل مربح ويستحق الاستمرار فيه والاعتماد عليه وفيه مستقبل ..ارجو منك مساعدتي

    الرد
    • عصام المغامر

      ببساطة افضل عمل مربح على الانترنت هو الذي يتناسب مع قدراتك وميزانية الاستثمار التي تمتلكها، كما أنه من الجيد تعلم مجالات متعددة والعمل عليها بشكل متزامن لتنويع مصادر الدخل. أيضا تعلم بعض لغات البرمجة والتعامل مع تحديثات الذكاء الاصطناعي سيساعدك على الاستمرار في العمل أونلاين مستقبلا وبأقل مجهود.

      الرد
  5. EL AMRANI

    مرحبا اريد العمل هنا

    الرد
    • عصام المغامر

      يمكنك تحقيق نتائج جيدة من العمل على مواقع الربح من الانترنت، وذلك شريطة اختيار المجال المناسب لقدراتك مع استثمار الوقت والرأس مال الكافي له.

      الرد
  6. خالد الحربي

    شكرا لك صديقي العزيز على المقال الجميل والمفيد لديكم أسلوب رائع في الكتابة ننتظر الجديدة منكم.

    الرد
  7. Azza

    هل هناك منصات تداول عندها ال Managed account option . بعني اصع مبلغ من المال واحصل علي ارباح ثابتة .

    الرد
    • عصام المغامر

      تقنيا لا توجد حسابات تداول تحت الإشراف (Managed Account) مضمونة النتائج وبحجم أرباح ثابتة، وأي شخص يقول العكس فهو في الغالب عديم الخبرة في مجال التداول أو نصاب يبيع الوهم. أغلب منصات التداول توفر فقط خاصية التداول الاجتماعي التي تسمح بنسخ الصفقات من المتداولين المحترفين مقابل دفع نسبة من الارباح.

      الرد
  8. حمادة

    سمعت عن earn world الذي تتداول بالذكاء الاصطناعي؟

    الرد
    • عصام المغامر

      منصة التداول earn world نصابة، فهي فقط تستغل فكرة دمج الذكاء الاصطناعي في التداول لاستغلال سذاجة وجهل المبتدئين. أيضا أنصحك بمطالعة هذا الدليل حول أهم أخطاء الاستثمار في الاسهم والبورصة والذي سيساعدك على تجنب الوقوع في فخ شركات التداول النصابة مثل Earn World وكذلك تعلم ادارة المخاطر بكفاءة.

      الرد

إرسال تعليق